;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

عن المهمشين وقضيتهم العادلة 1311

2013-09-05 18:21:07


يُعاني إخواننا المهمشون في محافظة إب كغيرهم من مهمشي الجمهورية من انعدام مقومات الحياة الأساسية، والحاجات الضرورية.. فلا مساكن آمنة ولا بيئية نظيفة ومناسبة للعيش ولا طعام نظيف ولا مشرب نقي ولا ملبس يقيهم نزلات البرد القاسية وحرارة الشمس القارسة, ولا هم يحزنون.
والحاصل أن سيول الأمطار التي من الله بها على المحافظة في الآونة الأخيرة قد أدت إلى جرف خيم وعشش المهمشين المتواضعة والهشة, ما فاقم من مأساتهم وزاد من معاناتهم, الأمر الذي دفع بهم إلى اعتصامهم أمام مبنى السلطة المحلية أملاً في أن تقوم الجهات المعنية بعمل حل عاجل لهم, باعتبار أن قضيتهم إنسانية بحتة ومطالبهم عادلة, لكن كعادتها سلطتنا المحلية تتقاعس ولا تتجاوب إلا بعد أن تخرج الأمور عن وضع السيطرة.
والحاصل أننا كصحفيين وحقوقيين وبعد مرور أكثر من أسبوع على اعتصام المهمشين المفتوح أمام المحافظة وتجاهل السلطة لمطالبهم, أعلنا عن تضامنا معهم ووقفونا إلى جانبهم وعملنا وقفة احتجاجية صدر عنها بيان حمل السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن الأضرار والآثار النفسية والصحية التي قد تلحق بهم نتيجة البيئة القذرة التي يعيشونها واختلاط سيول الأمطار مع المجاري والقاذورات, الأمر الذي دفع بالسلطة المحلية ممثلة بأمينها العام للاجتماع معنا ومع ممثلين عن المهمشين وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والأوقاف.. الخ..
وقد خرجنا من الاجتماع بمحضر اتفاق يتم بموجبه منح المهمشين قطعة أرض ينصبون عليها خيمهم إلى أن يفرج الله أمورهم, ولكن الملاحظ أن البعض لا يريد أن يحل هذه القضية, فيظل يناور ويناور كسباً للوقت.. ولذلك فإننا نأمل من الجهات المعنية أن تعمل حلاً عاجلاً لإخواننا المهمشين حتى لا تتفاقم المشكلة ويحصل ما لا يحمد عقباه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد