;
حمدي دوبلة
حمدي دوبلة

جهود "الحلص" ومساعي الحكومة 1202

2013-07-12 06:10:36


يحمل الحاج محمد محمد الحلص ملفاً يتضمن أوراقاً ومخاطبات رسمية لجهات الاختصاص بشأن ولديه عبدالسلام وعبدالرحمن المحتجزين في سجن إرتيري منذ عام..
من الأوراق التي يحملها الوالد الملهوف مذكرات موجهة من الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات إلى وزارة الخارجية تحثها على التخاطب مع الحكومة الإرتيرية للإفراج عن المحتجزين وتسليم قارب الصيد الخاص بهما والذي يعد مصدر رزقهما الوحيد.
ويقول الحاج وهو من أبناء مديرية الخوخة أنه سئم التردد على العاصمة صنعاء خلال الأشهر الماضية ومراجعة جهات الاختصاص دون جدوى ويؤكد أن ولديه عبدالسلام وعبدالرحمن وكلاهما في أواخر العقد الثاني من العمر ويعولان أطفالاً تم أخذهما من قبل البحرية الإرتيرية في العاشر من رمضان الماضي مع قاربهما وثمانية من زملائهم الصيادين وتم إيداعهم جميعاً في سجن بمدينة مصوع لتفشل كل المساعي التي يقوم بها في سبيل إطلاق سراحهما والتي وصلت إلى درجة إرسال ولده الثالث إلى أسمرة لكنه عاد خائباً.. لذلك فهو يأمل تدخلاً شخصياً من قبل الرئيس هادي وحكومة الوفاق للإفراج عن ابنيه.
ولدا الحلص هما ضمن أكثر من 400 صياد يمني ما يزالون ينتظرون لحظة الفرج القادم من صنعاء ويبدو أنهم سيعيشون تجليات الشهر الكريم في غياهب الأسر والغربة على الرغم من الأنباء التي راجت مؤخراً عن تحركات إيجابية للحكومة بهذا الشأن وعن فرج قريب يضع حداً لمأساة هؤلاء في سجون الاغتراب..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد