;
حمدي دوبلة
حمدي دوبلة

أسراب الجراد وكذبة الرجل الغريب 1194

2013-06-27 18:28:52


تقول الطرفة الشعبية أن رجلاً كان يمر في قرية بضواحي العاصمة صنعاء في ليلة شديدة البرد فرض على أهلها السكون التام حتى بدت وكأنها مدينة أشباح.. لجأ هذا الغريب إلى أحد الأركان الخالية علّه يجد شيئاً من الدفء، وراحت نفسه تحدثه عن النعيم الذي يعيشه أهل هذه القرية تحت سقوف منازلهم الدافئة وما لبث أن بدأ الحسد يدب إلى قلبه وأطرق يفكر في حيلة يخرج بها الناس من هذا النعيم ليذوقوا بعض ما يعانيه تحت زغات زمهرير الشتاء القارس وسرعان ما اهتدى إليها وانطلق في دروب القرية الساكنة يردد بأعلى صوته: «أسراب الجراد قادمة» مرات عدة وما هي إلا لحظات حتى تحول ذلك السكون الرهيب إلى هرج ومرج وخرج الناس رجالاً ونساء حاملين «شوالاتهم» باتجاه المزارع المجاورة لاصطياد «الوجبات» الطائرة.. وبعد أن خرج الجميع اسفرت القرية عن سكانها مجدداً ووجد نفسه وحيداً لتوسوس له نفسه من جديد ماذا لو أن الأمر صحيحاً وأن هناك جراداً بالفعل ومضى يركض وراء القوم مصدقاً لكذبة هي في الأساس من بنات أفكاره..
«الجراد» لم يعد وجبة مفضلة اليوم خاصة بعد التحذيرات من إمكانية إصابة من يتناولها بأمراض السرطان بل إن الأسراب التي اجتاحت مناطق عدة في البلاد مؤخراً والقادمة من السعودية وفلسطين عبر الرياح الشديدة ما هي كما يبدو إلا آخر الغزاة على خيرات هذه الأرض المثقلة بأصناف لا تحصى من الخطوب والأهوال.



الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد