;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

استعادة الدولة 1359

2013-04-27 18:00:03


 عندما تم التوافق على شخص الرئيس الانتقالي/عبد ربه منصور هادي، لتسّلم زمام الأمور في البلاد، كنت كواحد من المواطنين اشك بقدرة الرجل على إخراج البلاد من أزماتها الحالكة.. ليس تقليلاً من شخصيته حاشا لله ولكن إدراكاً مني بخطورة الوضع آنذاك وصعوبة السيطرة عليه، لاسيما والوطن كان يتجه نحو المجهول.. وكل طرف كان موّجهاً بندقيته صوب الآخر، وينتظر الفرصة السانحة للقضاء على خصمه.. والمجتمع كان مقسماً (سياسياً، وشعبياً، ونخبوياً) بل وحتى (دينياً).. ببساطة كان هناك ما يمكن تشبيهه بـ(دولتين، حكومتين، رئيسين، جيشين، شعبين) وحتى العلماء (علماء مع النظام، علماء ضد النظام) جُمعتين، ساحتين.. ولكن اليوم وقد قطعنا شوطاً كبيراً من العملية الانتقالية، وحققنا نجاحات ملموسة ومُرضية.. بفضل الله وبفضل المبادرة الخليجية التي عملت على نزع فتيل الأزمة وجنبتنا الدخول في حرب أهلية.. من خلال العمل بآليتها التنفيذية، بدءاً من الانتخابات الرئاسية وتشكيل الحكومة الائتلافية، ولجنة الشؤون العسكرية، وما صاحبهما وصولاً إلى انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، وإعادة تشكيل وهيكلة المؤسسة العسكرية.
وبناءً على ما سبق ذكره نستطيع القول إن هادي قادر على استعادة الدولة اليمنية التي فـُقدت منذ عقود طويلة.. فالرجل وللأمانة اثبت جدارته وقدرته على قيادة الأمور، وتماشيه مع متطلبات المرحلة الراهنة بحكمة عالية، تجلت بعمله على إرضاء كافة الأطراف المتصارعة، وهو ما مكنه من نزع فتيل أزمة كارثية كادت أن تودي باليمن إلى حافة الهاوية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد