;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

ملامح المستقبل بدأت تتشكل 1417

2013-04-15 17:32:30


alaizky@gmail.com
لقد كانت أيدي على قلبي وأنا أتابع مذيع أخبار التاسعة مساءً في قناة اليمن الفضائية وهو يقرأ قرارات رئيس الجمهورية التاريخية والمفصلية.. والتي أعادت للمؤسسة العسكرية اعتبارها الذي فقدته منذ عقود طويلة.. وأعادتها إلى حضن الشعب.. حيث تم تعيين قادة المناطق السبع من شخصيات وطنية مشهود لها بالنزاهة والكفاءة والإخلاص وعدم التعصب لطائفة أو حزب أو قبيلة أو منطقة معينة.. فقد كنت متخوفاً من ردة فعل من شملتهم تلك القرارات، واحتمال رفضهم لها لا سمح الله.. خصوصاً اللواء " علي محسن الأحمر" والعميد" احمد علي عبد الله صالح" ولكن بعد ترحيبهما وتأييدهما لها، بل ومباركتها في نفس الوقت, قلت لنفسي الحمد لله لا داعي للخوف والقلق, فالمستقبل بدأ يتشكل الآن ..
لقد أنهك الانقسام الذي وقع مع اندلاع ثورة الشباب السلمية وتحديداً يوم الـ18 من مارس من العام 2011م ذلك اليوم المشئوم في حياة اليمنيين والذي بات يعرف بيوم (الكرامة), حيث قتل فيه قرابة الـ56 شخصاً، وجرح المئات من الشباب الأبرياء في مشهد دموي أذهل الجميع وصدمهم.. ومنذ ذلك التاريخ أثقل الانقسام كاهل الجيش بشقيه (المؤيد للثورة والمؤيد للنظام السابق) إلى أن جاءت هذه القرارات التي انتظرناها طويلاً وأنهت حالة الانقسام في الجيش، وأعادت إليه لحمته الوطنية، وسحبت البساط بشكل كبير من تحت أقدام بعض المتهورين من القيادات العسكرية التي أحكمت قبضتها على تلك المؤسسات وتجذرت فيها منذ سنوات طويلة.. واليوم نستطيع القول بأننا بفضل الله أولاً وبفضل قيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بالرئيس " عبد ربه منصور هادي" ومن معه من الحكماء والعقلاء في ( المؤتمر والمشترك)..نستطيع القول بأننا خرجنا إلى الآن من عنق الزجاجة، وتجبنا شبح الحرب الأهلية..
فشكراً لله أولاً وأبداً، وشكراً لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي أوفى بوعده الذي قطعه على نفسه أثناء تسلمه زمام الأمور في البلاد، وشكراً للواء علي محسن وشكراً للعميد احمد علي لتقديرهما حساسية المرحلة التي يمر بها الوطن، وإعلانهما قبول تلك القرارات.. والتي نتمنى أن تكون فاتحة خير لليمن أرضاً وشعباً وإنساناً، وأن يطوي بها شعبنا صفحات قاتمة من ماضيه الكئيب.. وأن يفتح الجميع صفحات بيضاء ناصعة يسودها الحب والألفة والإخاء.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد