;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

شعارات تروي جهلنا 1263

2013-04-02 15:48:18


العرب اصبحت الامة الوحيدة التي تعشق ذبح أعضائها, فمن اتيح له حمل السلاح سواء كان نظاماً أو جماعة لم يتوانى عن قمع الآخرين وذبح ابناء جلدته.
في اليمن الحراك المسلح بالجنوب يقتل الناس بالهوية وفي الشمال جماعة الحوثي تسفك الدماء بدم بارد وتنشر الخراب والدمار وتقتل النساء والاطفال دون رقيب او حسيب، ورغم مجازره الوحشية اصبح أحد القوى المشاركة بالحوار ويمثل ضحاياه لا لشيء عدا انه يمتلك سلاحاً ونظاماً, صالح قتل ومنح حصانة وفي سوريا يقتل النظام ويتفنن في سحل شعبه.. نحن اناس يهوون لديهم القتل والقتال ببساطة.
كل حامل للسلاح هو علي خطأ هذا أمر مسلم به, لكن ايضا علينا ان نقول اننا لا نعمل شيئاً ولا شيء, فقط نحن نبدع احلي وسائل وابسط الطرق للقتل والقتال!!.
ان التنازع والاختلاف والتهافت على السلطة والمناصب يفسح المجال لأعداء الامة وأعداء ثورات الربيع العربي ان يندسوا ليثيروا الفتن والشحناء والبغضاء والعداوة بين ابناء البلد الواحد والمجتمع الواحد.
اننا نقتل ببعضنا دون ان نعرف حتي لماذا ومن اجل ماذا, فننحن نلهث وراء شعارات لا اعرف من يكتبها لنا, شعارات ترضي مساحة واسعة من جهلنا المفرط.. أتمنى ان تعيد النخب العربية اعادة النظر في استراتيجيتها في نشر الوعي الوطني والمجتمعي.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-18 23:21:11

"3-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد