;
صادق الرتيبي
صادق الرتيبي

إلى وزير الإعلام: إذاعة لحج تحتضر 1582

2013-02-13 15:34:05


تعتبر إذاعة لحج من أوائل الإذاعات المحلية, فقد تم تأسيسها في 30 نوفمبر 1971م.. ذكرى الاستقلال "إذاعة الشعب المحلية "بلحج حينها وقد انقطعت عن البث ليتم استعادته في 2005م بعد أن تعرضت لأعمال تخريبية في صيف 94م، إذن كل ما في الأمر إن إذاعة لحج تعاني كغيرها من الإذاعات المحلية،لكن معناه الإذاعة في لحج يختلف بعض الشيء, كون الإذاعة بثها ربما قد لا يتجاوز الحوطة عاصمة المحافظة بعد أن كان بثها يغطي معظم مديرية المحافظة, بل وتعدى الأمر ليصل البث إلى بعض المحافظات المجاورة, لكنه انقطع..
الأمر الآخر أن في الإذاعة فساداً مستشرٍ؛ السبب الأول والأخير يعود إلى مديرة الإذاعة التي لا تفقه من العمل الإداري والإعلامي أي شيء, غير أنها كانت في إذاعة عدن مذيعة ربط ومقدمة برنامج تهاني وأغاني "من علي وحرمه وصالح وحرمه وصفيه وكل الأحبة "هذا الذي تجيده المديرة فقط تهانٍ وأغانٍ..
لكن بفعل الوساطة وفي أيام علي صالح وصلت لتدير إذاعة لحج وهي في الحقيقة ليس لها أي كفاءة إدارية أدت بإذاعة عريقة كإذاعة لحج إلى التراجع إلى الخلف بسبب إدارتها السيئة التي أدت إلى تراجع جمهور الإذاعة بفعل الانقطاعات المتتالية للبث, فالإذاعة المكيفات خربانات تعسفات لمستحقات الموظفين، وعند سؤالها لماذا كل هذا؟ تقول التقصير يعود إلى المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون.. فهل صحيح هذا؟..
ليس هذا فحسب بل وصل بها الأمر إلى أنها جلبت بلاطجة إلى داخل الإذاعة بمعية أقربائها ليقوموا بلبج أحمد محبوب, رئيس قسم الصيانة والتشغيل، لأنه معارض لفسادها وتصرفاتها الغير مسئولة.
الموظفون اعتصموا احتجاجاً أمام مبنى الإذاعة السبت الماضي, مطالبين بإقالتها, فجن جنونها وذهبت تدلي بتصاريح إن الذين اعتصموا من موظفي الإذاعة كانوا مسلحين، فأثناء الاعتصام كان هناك طقم عسكري من الأمن متواجداً, مما يدل على إن إدعاءات المديرة إدعاءات غير صحيحة..
فذهبت هي الأخرى لتقوم بثورة مضادة جمعت الشباب المساهمين والذين لا يزالون يخافون منها, كونهم مساهمين وتحت ضغط منها وقامت باعتصام آخر داخل مبنى الإذاعة.. تزعم أنها تلقت تهديدات من أشخاص وان الأوضاع بخير..
إلى وزير الإعلام: لحج الثقافة، لحج الفن إذاعتها اليوم تدمر, لذا نرجو من معاليكم التدخل لإنقاذها، فبحسب احد العاملين في الإذاعة هناك شكاوى وجهت إلى محافظ لحج إلا أنها لم تعر أي اهتمام.. فإلى متى سيستمر عليه الحال هكذا؟.. سؤال تتحمل الإجابة عنه أنت يا وزير الإعلام.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد