;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

مصر الريادة والأنموذج!! 2118

2012-12-11 03:00:53


المشهد المصري قدم للأمة درساً لا يمكن نسيانه أو تجاهله, فقد بدى الدرس المصري واضحاً ولا يحتاج إلى رتوش ومساحيق تجميل ليفهمه السياسي اليمني أو السياسي الليبي أو التونسي, لأن ما يحدث في مصر الثورة والريادة مصر العروبة والزعامة وصل حسب اعتقادي إلى صانع القرار في الوطن العربي عموماً وإلى قيادات وزعامات دول الربيع العربي على وجه الخصوص, ولن أكون مصرياً أكثر من الاشقاء في مصر إطلاقاً, لكن الحقائق والدلائل تشير ومن خلال متابعتي وقراءتي المتواضعة لما يجري هناك بأن الثورة المضادة قادمة وبقوة ومصر ومنذ مئات السنين هي قلب الأمة النابض ورأس حربتها ومركز القيادة وعلى الدوام يكون من قاهرة المعز ولا جدال في هذا..
 حقيقة لقد رزق الشعب المصري برئيس لن أبالغ وأقول بأنه ملهم ومعصوم من الخطأ, لكنه الأفضل والأجدر والأنسب لقيادة مصر.. صحيح هناك 80 مليون مصري منهم المئات بل الآلاف يضاهون بأفكارهم وبعبقريتهم الرئيس/ مرسي, لكن الإرادة الإلهية شاءت أن يكون هذا الرجل في هذا المكان وفي هذا التوقيت وقد حاول الفلول أو أنصار الثورة المضادة أن يقلبوا الطاولة على مرسي وثورة التغيير وفشلوا وخاب مسعاهم واحتكم الجميع للصندوق وحصل مرسي على الأغلبية.. لذلك يفترض أن يقف الجميع عند رغبة الشعب المصري ويحتكمون لذلك.. فاللعبة السياسية قدمت بمرسي وأزاحت آخرين ومن باب الأدب والكياسة أن يعيد الآخر ترتيب نفسه وصياغة رؤيته وإعداد برنامج سياسي يكون بمقدوره كسب الشارع المصري, إذا ما أراد أن يحكم هذا الشعب الذي اختار حكمه وبلا ضغوط أو تهديد أو وعيد أو تزوير, أما إحراق مقرات حزب الحرية والعدالة وإقلاق الأمن ونشر الفوضى والعبث بممتلكات الشعب المصري وبتلك الأعمال الغوغائية الهوجاء, فهي لا تخدم لا مصر ولا اقتصاد مصر ولا أبناء مصر بعمومهم.. ومن هذا الباب على الاشقاء في مصر أن يترفعوا عن الصغائر وسفاسف الأمور وفي حال كانت للمعارضة, أي معارضة قومية علمانية أو أي فصيل مصري من القوة الشعبية جماهيرياً عليهم أن يحشدوا أنصارهم ويصوتوا بـ "لا" للدستور وعندها ستكون لهم كلمتهم وهو ما لا يمكن حدوثه لأن غالبية المصريين قالوا لمرسي "نعم" وحملوه مسؤولية إدارة البلد والرجل قدم ما لديه والرافضين قلة.. ورغم هذا نعود فنقول إذا كان لكم العدد المناسب فادعوا أنصاركم وقولوا "لا" للدستور حفاظاً على مصر وديمقراطيتكم الوليدة التي يفترض أن تكون نموذجاً يحتذى بها في المنطقة.. والله الموفق.
abast66@ holmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد