;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

من بمقدوره إيقاف نهب الغاز اليمني وكبح جماح توتال الفرنسية؟ 1661

2012-11-05 01:55:43


تبدو الأمور محيرة وبصورة غريبة وعجيبة في مسألة بيع الغاز اليمني خاصة وأسئلة عديدة محيرة وتدعو للقلق، فما حدث في اليمن لم يكن ثورة من اجل تغيير شخوص ووجوه والحال هو الحال واللصوص على حالهم.. نعم علي صالح كان يبيع الـ 1000 وحدة حرارية غاز بثلاثة دولارات ونصف عندما كان سعر الـ(1000) وحدة حرارية من الغاز عالمياً تباع بحدود 12 دولاراً واليوم وقد قطعت ثورة فبراير أشهر عدة من عمرها بعد التخلص من صالح وجزء من أركان نظامه الفاسد نعود إلى نقطة البداية وكأننا ندور في حلقة مفرغة، فقد وصل سعر الـ 1000 وحدة حرارية من الغاز إلى 21 دولاراً واليمن يوقع رئيسها الجديد المنتخب في فبراير 2011م على بيع الـ(1000)وحدة حرارية من الغاز اليمني بسعر 7 دولارات وبنصح من بعض الفاسدين بلا شك وكأننا بتوتال وسماسرتها من أبناء اليمن ومن خارج اليمن يقولون لنا مالكم من ثروتكم إلا الثلث..نعم لقد وصل سعر مادة الغاز بالسوق العالمية إلى 21 دولاراً لكل الـ(1000)وحدة حرارية وشركة توتال الفرنسية نفسها التي تنهب ثروة اليمن تشترى من سلطنة عمان بسعر 21 دولاراً لـ 1000 وحدة حرارية وشركة كوريان جاز الشريك الثاني هي الأخرى تشترى الغاز القطري بسعر 21 دولارا بينما يبيع اليمن الغاز بسعر 7 دولارات يا للكارثة؟ ويا للمصيبة لم يخطر على بال أحد منا أن تباع ثروتنا وتنهب مقدرات شعب بأكمله ونحن ننظر ولا نحرك ساكناً؟ يا لحقارة نفوس الفاسدين؟..كم هي حقيرة تلك النفوس المريضة التي تغمس نفسها بالوحل وتستلم من توتال مجرد رشوة (.....................) مجرد رقم... فقط وتبيع وطنها بثمن بخس؟  
بالأمس فتحت توتال شهيتها وتريد أن تستحوذ على قطاع جديد في بلادنا، نعم هي تفاوض ولديها من المعاونين من يريدون مساعدتها لنهب ما تبقى من الثروة في بلادنا، إنها تريد شفط قطاع (5)بين مأرب وشبوة وكما عهدناها من قبل، لكن السؤال الآن وغداً وبعد غد يا ترى ما مصلحة هؤلاء البعض  من يركضون خلف توتال؟ طبعاً لا أحد ينكر أن حاجة البعض ونهمه للمال المدنس كبيرة لكن أموال توتال كلها حرام في حرام وما يملأ عين ابن أدم إلا التراب؟ وأخيراً ماذا ستقولون أعزائي لو عرفتم أن بمقدور شركة "هنت" اليمنية القيام بالعمل في قطاع (5)وسيتوفر على إثر ذلك مبلغ يزيد على 20 مليون دولار للوطن، بينما لو تم تسليمه لتوتال فلن يكون لليمن واليمنين غير الخيبة والحسرة والندم ولن يكون لنا إلا أن نشهد الله فهو حسبنا ونعم الوكيل ولكم منى الوعد أن اكشف لكم فضائح وبأرقام وأسماء وكم هي العمولات ولمن تدفع وكيف تدفع؟ في كتابات قادمة إن شاء الله.ودمتم بخير أيها الثوار!
Abast66@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد