;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

صفحة جديدة .... 1277

2012-11-03 01:59:56


عُدنا والعود أحمد كما يقول المثل.. عدُنا نكتب لنشخص الحاضر، ونستشرف المستقبل.. فالكتابة هي السبيل الوحيد والخيار الأمثل بالنسبة لنا، للترويح عن أنفسنا، والتعبير عما يجول في خاطرنا.. في ظل واقع مزري يضج بالتناقضات العميقة..
بالأمس احتفلنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. على المستوى الشخصي حاولت فتح صفحة جديدة في حياتي، وأطوي صفحات قديمة بكل أفراحها وأتراحها، لكن للأسف لم يحدث ذلك بعد،ولأسباب لا زلتُ أجهلها.
في المقابل، الحال نفسه بالنسبة لما يجري على الصعيد الوطني.. كنا نأمل أن يكون العيد فرصة للتسامح والتصالح، وطي صفحات سوداء، وفتح صفحات بيضاء، لكن يبدو إننا سنظل نراوح مكاننا، من عارف ربما سنظل على هذا الحال لا شهر أو لسنوات،و ربما تعود هذه المناسبة العظيمة، وغيرها من المناسبات ونحن في خبر كان..
العيد.. فرصة يجتمع فيها أفراد الأسرة بعد شتات وتفرقة، فمنهم من هو مغترب في الخارج أجبرته الظروف المعيشية على الابتعاد عن الأهل والعشيرة، ومنهم من هو مغترب في الداخل ولكن تعرفون الحياة مشاغيل، وهناك أناسٌ رغم أنهم قريبون جداً من أهلهم وذويهم إلا أنهم فضلوا الابتعاد عملاً بـ ( كل واحد وحاله)..
حتى العيد رغم أنه فرصة كما قلنا لجمع الشتات إلا أن هناك من عمل على تكريس الشتات.. ليس لشيء، إلا لأن الشيطان زاد عليهم، وجعلهم يرون الأشياء من زاوية معكوسة.
الحال مزري بجد، و يحتاج ـ على ما يبدو ـ إلى مبادرة أخلاقية تكسر حالة الجمود والعزلة والقطيعة التي نعيشها على المستوى الشخصي، وعلى المستوى السياسي الوطني، مبادرة تخرجنا من الحالة المعقدة التي فرضتها علينا الظروف.. كما نحتاج أيضا إلى الدخول في عملية مصارحة ومصالحة، مصارحة مع النفس والذات، ومصالحة مع الله تعالى أولاً ومع من نخاصمه أو يخاصمنا ثانياً..
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد