;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

حذاري.. أنصار إيران في صعدة 2307

2012-08-12 02:22:59


كل المعطيات تشير إلى أن إيران تسعى لأن تدفع بالدول العربية إلى حرب إقليمية شاملة ذات بعد طائفي بغيض لأجل مصلحتها الخاصة مثلما هو الحال في العراق في ظل المخطط الإيراني.. تسعى الدولة الصفوية إيران لإضعاف الدول المنتجة للنفط حتى يسهل لها تحقيق أهدافها.
في اليمن يساند نظام طهران شخصيات محسوبة على قوى نافذة ارتهنت للخارج تقوم بعملية استقطاب للشباب والشابات في جميع الساحات، وكذا عملية استقطاب للمشائخ والوجاهات الاجتماعية في عدد من المحافظات اليمنية لصالح إيران.
وبحسب مراقبين فإن تزايد النفوذ الإيراني يهدد أمن واستقرار اليمن، خاصة وأن هذا النفوذ لم يقف عند مستوى الاستقطاب فحسب، بل وصل إلى عمليات تسليح لجماعات من الشباب في كل من صنعاء وتعز وعدن وإب تتم عبر حركة الحوثي في اليمن.. والوضع المرتقب يشوبه التخوف من أن تلجأ تلك الجماعات إلى تفجير حرب طائفية أو مناطقية في تلك المحافظات.
وتعد (صعدة) منطقة إستراتيجية هامة من خلالها تستطيع إيران زعزعة أمن اليمن والسعودية في آًن واحد.
حيث تطل على الأراضي السعودية من الجهة الجنوبية, وعلى شمال اليمن. وهناك قواسم مشتركة بين الشعبين,وخاصة الأقلية الشيعية في (صعدة,وجيزان الحدودية)، وهذا المخطط يأتي ليضعف الدور اليمني السعودي في الساحة الإقليمية,والدولية. بحسب مركز الدولتين في المنطقة.
إن المتابع للأحداث في الآونة الأخيرة في العراق يرى بعينه تسارع الأحداث بين العراق وسوريا من جهة وبين العراق إيران من جهة أخرى وخاصة كثرة زيارة المسؤولين الإيرانيين للعراق.. وتقوم طهران بتقديم الدعم السخي بتعزيز قدرات جيش نظام الأسد في مواجهة مقاتلي "الجيش السوري الحر".
يضيف الكاتب العربي محمد البغدادي: إن خطة الردع الإيرانية لدعم الأسد تشمل إنشاء ممرات جوية وبرية آمنة بين إيران وسورية عبر العراق, وأن تقوم الحكومة العراقية بإقراض النظام السوري قرضاً بالعملة الصعبة يصل إلى 5 مليارات دولار, وتصدير النفط العراقي عبر الأراضي السورية, وتزويد الحكومة السورية المشتقات النفطية, وفتح باب التطوع أمام آلاف المقاتلين التابعين للأحزاب الموالية لإيران, وقطع المساعدات النفطية العراقية المقدمة إلى الأردن, وتجميد العلاقات التجارية والدبلوماسية مع أنقرة, وتأمين بعض التسهيلات لمقاتلي حزب "العمال الكردستاني" التركي المعارض في شمال العراق لتعزيز الحرب ضد الجيش التركي, ووضع آلية فعالة لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين بغداد وطهران ودمشق بشأن تهديدات الجماعات المسلحة وبعض الحكومات في المنطقة.
وهنا لابد للدول العربية ولاسيما الدول الخليجية التعاضد والعمل بحزم ضد المخططات الإيرانية التي تسعى لتمزيق الشعوب وإحباط المخطط الصفوي التفتيتي تجاه المنطقة العربية ويجب على اليمنيين جميعاً الالتفاف لمواجهة المخططات الاستعمارية التي نفذها جماعة أنصار إيران في صعدة.

 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد