;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

من حديث ميكروباص!! 2270

2012-06-28 03:08:14


صارحته فجأة وهما يستقلان ميكروباص هائل-الحصبة.. قالت له: أنا كنت حاضرة جمعة الكرامة وهناك من كان يقود مجاميع مسلحة يلبسون البدلة العسكرية وأطلقت اسم أحد الأشخاص- ثم أضافت: إن الكثير في الساحة يعرفون "سماح" – تعني نفسها- وهو يهز رأسه معجباً بشجاعتها، ثم تضيف سماح وأنا أتابع باستغراب عليهما من المقعد الخلفي وأستمع إلى تلك المشاهد الثورية لسماح و"نـ.....".. والحق يقال كان الشاب مؤدباً بما فيه الكفاية ولم يرتفع صوته كثيراً إلا عند مغادرته للميكروباص وكعادة اليمنيين الكرم يدفع حساب الباص "مُحاسب" وهو يغادرنا.
ما استفزني فعلاً هو أن الفتاة تتحدث وبصوت مرتفع عن أحداث جمعة الكرامة وتصف مشاهد كنت حاضراً فيها شخصياً ولم أسمع أحداً من الناس تحدث عنها أو على الأقل لم تكشفها حتى محاضر التحقيقات الأولية، لكن الفتاة سماح أضافت قبل ختام حديثها أنها قابلت الرئيس السابق صالح وأعطته تفاصيل لبعض المشاهد وأنها قابلت سكرتيره الصحفي وزودته ببعض المعلومات وإلخ.. عندها فقط فهمت أن البعض يحاول تقمص دور البطولة بعد زمن من الأحداث وفي وقت لم يعد الناس بحاجة لمعرفة من كان هناك وآنذاك.. والفتاة إياها لم تكن سوى مشهد من مشاهد الثورة المضادة التي يحاول البعض رسم صورة مغايرة لأحداث 2011م المأساوية، من خلال التدليس وبث إشاعات لا تمت للواقع بصلة إطلاقاً وما سمعته - حسب اعتقادي- كان مشهد من مشاهد الثورة المضادة وبامتياز وإن كان استثنائياً في المكان والزمن وفي لحظة فارقة وعجيبة أيضاً.
Abast66@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد