;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

مصر الريادة القيادة 2316

2012-06-27 15:24:47


لا أدري حقيقة من أين أبدأ الليلة، من مصر حيث تعالت أصوات الشعب هناك فرحة بتولي الدكتور/ محمد مرسي رئاسة أكبر دولة عربية، بل مركز قيادة الأمة والفرحة لا تعني أن العرب جميعاً والمصريين بمختلف فئاتهم مؤيدون لمرسي أو هم من الداعمين لاتجاه هذا الرئيس الإسلامي أو القادم من حزب إسلامي، بل المسألة مختلفة، الفرحة أعظم من هذا الحديث ومن الموالة لاتجاه مرسي.. إن أعظم انجاز تحقق لمصر اليوم هو صعود أول رئيس مدني لهذا الشعب العظيم ومعه سوف تكون مصر قد وضعت المدماك الأول لبناء الجمهورية الثانية والتي سيكون أساسها الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.. وحقيقة لا يعد الأمر مهماً بالنسبة لشعب مصر العظيم سواء استمرت فترة هذا الرئيس أشهر أو أكثر من ذلك أو أنقص وكما يتردد على السنة البعض، لأن الدستور الجديد سوف يحدد مدة رئاسة الرئيس الجديد التالي بعد مرسي، لكن المنجز الأعظم حسب اعتقادي هو تأسيس نظام ديمقراطي محدد بفترة زمنية معروفة لا زيادة فيها ولا تمديد ولا توريث ولا غير ذلك، لهذا ستكون فترة مرسي مرحلة صعبة وشاقة لتأسيس دولة مدنية حقيقية، الشعب فيها المراقب والحاكم الحقيقي وسيواجه مرسي كثيراً من العقبات التي ستقف في طريق الانتقال لحكم مدني في مصر، لكن التعويل على ثقافة وعي الشعب المصري في تجاوز كل الصعوبات والمساعدة على بناء مصر والانتقال بالبلد من مرحلة الحكم العسكري التسلطي إلى حكم الشعب وحتماً ستخرج مصر من المحنة وستعود بعون الله إلى موقع الريادة والقيادة ولن تطول المرحلة التي أستطيع تسميتها بالمرحلة الانتقالية إن جاز لنا إطلاق مثل هذا المسمى عليها..
اليوم مصر تعيش فترة قطف ثمار الثورة التي طال أمدها كثيراً، فما يحدث في الشارع المصري كان وبحسب عدد من الروايات محبطاً وينذر بنشوب أزمات وحدوث كوارث لولا عناية الله ولطفه ووعي المصريين الذين غلبوا مصالح بلادهم العليا على مصالحهم الحزبية والشخصية ولا صوت يعلو فوق صوت مصر وعاشت الأمة ودامت مصر ذخراً للأمة.. والله من وراء القصد.
Abast66@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد