;
رائد محمد سيف
رائد محمد سيف

تعز أمانه في أعناقنا !!! 2667

2012-06-03 02:37:05


بالأمس القريب كثرت المقالات والتهاني والتبريكات في مدح الأستاذ/ شوقي احمد هائل - محافظ تعز خلال إعلان تعيينه محافظاً، وقد يكون تعيين الأستاذ شوقي هائل خطوة جيدة تحسب لفخامة الرئيس، ربما لأنه الرجل المناسب في الوقت الراهن الذي يفهم معانات أبناء تعز، فهو احد أبناء هذه المحافظة ومعروفء لديهم بإدارته الجيدة واختياره للكوادر المناسبة .
لن أطيل بمدح ذلك الرجل الذي لم اكتب عنه في السابق أي مقال لا من باب الإعجاب أو المباهاة أو من باب العتاب واللوم .
لكني أقف هنا لأكتب ويكتب قلم ،كلمة حق، ليست مزايدة، ولا حباً ولا كرهاً لأحد، لكنها لحظة إنصاف .
أستاذ شوقي كان قرارك الأخير بإقالة مدير أمن المحافظة علي السعدي قراراً صائباً ولا يختلف عليه اثنان، فالمحافظة بحاجة في الوقت الراهن إلى مدير أمن أكثر حزماً، وقدرة على اتخاذ القرارات المصيرية، وليدرك كل من وقف ضد هذا القرار بأن الأخ علي السعدي ليس رجل الأمن المناسب للمحافظة خلال هذه الفترة وربما يكون أجدر في الوقت الراهن في مكان آخر !!! وليس هذا تقليلاً من شأنه، فيكفيه فخراً وشرفاً أنه صعد من قبل شباب الثورة .
ونحن هنا يجب علينا أن نقف يداً بيد إلى جانب المحافظ شوقي هائل متناسين انتمائنا وولائنا الحزبي، ولنعمل من أجل بناء اليمن الجديد، بناء هذه المحافظة التي عانت الكثير من التعسف في الفترة السابقة، ولنمد يد العون إلى المحافظ، الذي نأمل منه أن يستمر في هذه الإدارة ويستمر بعزل الفاسدين الذين ينهبون ثروات وخيرات هذه المحافظة، هذا ما أملناه فيه عند سمعنا لقرار تعينه، فلنقف معه ونكون عون له لا عليه يسيرنا المتربصين بهذا الوطن كما يشاءون .
أيها الشباب الثائر، انتم من خرجتم من دياركم من اجل هذا البلد، من أجل الدولة المدنية، من أجل وطن يخلو من الفاسدين والخائنين، والعابثين بثروات هذا الوطن .
أيها الشباب إن ما يجرى اليوم من قطع احد شوارع المحافظة رفضاً للقرار المحافظ ليس من قيم ومبادئ ثورتنا الشبابية، فقطع أي شارع من شوارع المحافظة لا تعد رقياً وتحضراً، وإنما هي ممارسة خاطئة تدل على سلوك غير حضاري .
وإن كنتم ترون أو يرى غيركم أن هذا القرار الذي اتخذه المحافظ خاطاً، فيجب أن نقدم المبررات، لرفضنا، بالطرق التي تعلمنها من خلال الثورة، وليست بمنظور الحزبية .
أيها الشباب الثائر، تعز أمانة في أعناقكم، كما هي أمانة في أعناق جميع مسئوليها، فلنحافظ عليها جميعاً، ولنعالج الخطأ إن وجد بكل عقلانية وحزم، لا بقطع الشوارع، وحرق الإطارات، فهذه الفوضى تخدم بقايا النظام المتربص بثورتنا، فلا ندع لهم علينا سبيلاً ولنعالج الخطأ بأنفسنا .
عهد لك ووعد            أصون العهد والوعد
فأنتِ روح خلاقة            وماء الزهر والورد
أحييك بروح الحب            وروح الشوق والود
وقلبي يحتوي الحب                 لكل الناس لايهدي
تعالي وافتحي الصفحة  ترين الصدق في الوعد
أنا من أجلك سوف   أقول الشعر من وجدي
ومن يسعى لنا خيراً   نمد الكف واليد

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد