;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

الشاب الذي أيقظ أمة 1764

2011-12-15 17:55:02


في الذاكرة "محمد" وفي الذاكرة هو لا يغيب عن البال، أيام مرت وأسابيع وشهور تحطمت خلالها جدران وسقطت عروش وانهارت أنظمة وتبدلت معطيات وتغيرت معالم عديدة في عالمنا شرقاً وغرباً.. كنا نسمع عن تونس الخضراء، وكنا نحلم بزيارة تونس الرائعة الدولة والعاصمة..
خطر على بالي زيارة تونس وأنا ما أزال في الإعدادية، عندما كان زميلي الفلسطيني "غسان" يذهب -على مقعد الدراسة في إحدى الدول الخليجية- يذهب في الإجازة السنوية إلى تونس ليلتحق بالتدريب بعد خروج القوات الفلسطينية من لبنان في الثمانينيات وانتقال منظمة التحرير الفلسطينية إلى تونس، كان غسان يحمسني لزيارة تونس كلما عاد من هناك وعدنا ولم تأتي الفرصة ولم يخطر ببالي أن هناك شخصاً آخر سوف يدعوني لزيارة تونس بعد فراقي لغسان.
لم أكن أتخيل أنني سأجد في ذاكرتي شخصاً آخر يدعوني لزيارة تونس حتى العام 2010م عندما تمرد ضابط الشرطة "المؤنث" ووجه صفعة للشهيد محمد بوعزيزي في أواخــر العام الماضي في مثل هذه الأيام تماماً.
لم يقو "بوعزيزي" على تلك الإهانة، فتوجه فوراً إلى المكان المناسب ليعلن عن احتجاجه ويشعل النار في جسده وكانت تلك النار بمثابة الزلزال العربي العظيم والمدوي والدعوة الجديدة لي لزيارة تونس بالفعل اشتقنا لتونس جميعاً شباب وشابات، شيوخ وأطفال وعلى طول عرض المساحة الجغرافية لوطننا العربي الكبير من منا لا يحلم بأن يزور تونس ويقرأ الفاتحة على روح "محمد بوعزيزي" الذي وهب روحه فداءً لتونس وللأمة العربية والإسلامية وبثمن غالٍ جداً جداً، إنها الحرية.
Abast66@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد