;
منصور بلعيدي
منصور بلعيدي

نشكو لمن؟! 2076

2011-10-04 04:52:39


منصور بلعيدي
"إنما نشكو بثنا وحزننا إلى الله القاهر فوق عباده وهو على كل شيء قدير، لأن الشكوى لغير الله مذلة"، خيبة أمل كبيرة وحزن عميق خيم علينا نحن النازحون من أبناء أبين حين علمنا باستهداف الطيران الحربي لجنود اللواء "201" مغاوير في مجمع خولة للبنات بمدينة زنجبار الأحد الفائت، والذي راح ضحيته عشرات الجنود بين قتيل وجريح، ذلك لأنهم تجاوزوا الخطوط الحمراء، والمؤلم أكثر أن العناصر المسلحة أجهزت على المصابين وكأنهم يتوقعون الضربة!.
بالضبط كما فعلوا بقبائل آل فضــل في وادي حسان الشهر الفائت حين حققت تقدماً ملحوظاً ضد المسلحين، استهدفهم الطيران الحربي، فحصد خيرة صناديدهم وقياداتهم القبلية.. المشهد نفسه يتكرر بوضوح لا يقبل التأويل.
نعم لقد نكأت الحادثة جراحنا وآلمتنا تصرفات هذا النظام الإجرامية.. لقد قتلوا الأمل الباسم في قلوبنا، تماماً كما قتلوا الجنود والقبائل، حين تنفسنا الصعداء لسماع خبر دخول القوات إلى قلب مدينة زنجبار وبدء تحرير أحياءها تباعاً.. انتعش الأمل في قلوبنا، وتبادلنا التهاني مباشرة أو بالهواتف، عشنا ليلة حالمة حتى الصباح، باتت صورة المدينة ماثلة أمامنا.. نرى منازلنا، حاراتنا، أسواق المدينة، مرافقها، شوارعها، بكل حيويتها ونشاطها الدائم.. ننظر إليها أمامنا في مشهد سماوات الخيال السابح في فضاءات الأمل الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى منا.. عشنا ليلة غير عادية بكل معنى الكلمة، لكن.. وآه من لكن.. تبدد الحلم وتبخرت الآمال أمام الصدمة المروعة لخبر الفاجعة.. قصف الطيران الحربي لحاملي رايات النصر في ساحات الوغى "عنوة" دون رحمة للدماء الزكية والأرواح الطاهـرة.. ولا اعتبار لما حققوه من تقدم مذهل ضد المسلحين.
كان الجنود مثلنا يجهلون ما يدور في كواليس التآمر، فصاروا ضحية لتلك الصفقات القذرة، وهم يظنون أنهم يخدمون الوطن، لكنهم شهداء في العزة والكرامة، رغم أنف ا لمتآمرين والحاقدين وتجار النخاسة، الذين يريدون تحويل حماة الوطن إلى مجرد أحجار على لعبة الشطرنج.
لكن النصر آتٍ لا محالة.. نراه في تباشير الفجــر القادم من الشرق، ليبدد دلجة ليل الظلم والجبروت السلطوي "الذي لا يرعوي".
* مرفــــأ قلمْ:
إلى الله نشكــو دماء تسيل
                     ومن أزهقوا روح كل قتيـل
ونبرأ ممن لحرب ضروس
                    يريدون أن يشعلوا نار الفتيـل
ولكننا رغم هذا العناء
               نخوض بصبر نضالاً طويـــل
ومن مات منا ينال الشهادة
                      وموت الشهيد حياة لجيـل
وشعب يتوق إلى الحرية
                   محالاً سيرضى سواها بديـل
ولابد أن يرحل الطاغيـة
                إذا الشعب أصدر قرار الرحيل

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد