;
محمد علي المقري
محمد علي المقري

الشعب يريد تخفيض مهر البنات 2812

2011-03-03 03:31:14


التقيت بمجموعة من الشباب المعتصمين وسألتهم ما هي مطالبكم وكان واضح أن لهم مطالب عديدة ولفت نظري رفع أحدهم لافتة مكتوباً عليها "الشعب يريد تخفيض سعر البنات"، فطلبت من هؤلاء الشباب الإجابة على سؤالي، فأجابوا قائلين: مطالبنا تكمن في محاربة غلاء المهور من خلال الآتي:
1. إيجاد الدولة القوية التي تعمل على تخفيض مهر البنات وإصدار قانون يحدد فيه مهر البنت البكر بمبلغ "100" ألف ريال يمني والثيب "المطلقة" بـ"50" ألف ريال يمني والأرملة بـ"25" ألف ريال يمني وكما كان معمول به في عهد الرئيس الشهيد/ إبراهيم الحمدي –رحمه الله.
2. إلزام الآباء والأمهات بتطبيق هذا القانون ومن يخالف يتحمل غرامة مالية كبيرة قدرها "100" ألف ريال يمني.
3. مطالبنا بتخفيض مهور البنات تنفيذاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "زوجوا بناتكم ولو بشق تمرة".
4. وهناك عدة مطالب لنا منها القضاء على البطالة وتوظيف العاطلين عن العمل وإذا قدرت الدولة على تحقيق مطالبنا المذكورة أعلاه فسننهي اعتصامنا.
وهكذا أنهيت لقائي مع هؤلاء الشباب الأحرار ونقلت ما دار بيني وبينهم بكل أمانة وحملوني نقل تحياتهم إلى هيئة تحرير "أخبار اليوم".. والله الموفق.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد