فيما عناصر الحراك يرفعون علم الانفصال على مبنى إدارة أمن لحج..
مسلحون يهاجمون مواقع عسكرية بـ"ردفان" ويسيطرون عليها ويختطفون 7 جنود
2015-01-28 17:21:02 2015-01-28

هاجم مسلحون من عناصر الحراك الجنوبي بمديرية الملاح/ محافظة لحج عصر أمس مواقع عسكرية تابعة لمحور العند.

وكان عدداً من المسلحين أقدموا مساء أمس الأول على اختطاف "7" جنود من منتسبي محور العند المتمركزين بمديرية الملاح بمحافظة لحج.

وأوضحت مصادر مطَّلعة بأن مسلحين نصبوا نقطة تفتيش على الخط العام بين منطقة البويبين ومدينة الملاح عاصمة المديرية وقاموا باختطاف الجنود الذين ينتمي ثلاثة منهم إلى الكتيبة العسكرية المرابطة في منطقة البويبين وثلاثة آخرين ينتمون إلى اللواء المرابط في منطقة الراحة وتم التوجُّه بهم إلى جهة غير معلومة.

وبحسب مصادر مقربة من الخاطفين فإن الخاطفين يطالبون بسرعة فك الحصار عن اللواء/ محمود الصبيحي والقيادات الجنوبية التي تفرض عليها جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء حصاراً منذ عدة أيام وكذا المطالبة بإخلاء المنطقة من أي تواجد عسكري ــ بحسب المصادر.

وقال قيادي في الحراك الجنوبي بمديرية الملاح في اتصال هاتفي مع "أخبار اليوم" بأن شبابَ من وصفهم بـ"المقاومة الشعبية" تسلَّموا المواقع العسكرية في منطقة البويبين وأنه قد جرى السماح للجنود بمغادرة المواقع بأسلحتهم الشخصية وقام المسلحون بالتمركز في تلك المواقع الواقعة على الخط العام.

وعلمت (أخبار اليوم) بأنه قد جرى مساء أمس الإفراج عن الجنود المُختطَفين بعد أن سيطر المسلحون على المواقع العسكرية وإخلاء جميع القوات العسكرية من المواقع التي اشترط المسلحون إخلاءها مقابل الإفراج عن الجنود.

من جانب آخر قالت مصادر أمنية بمحافظة لحج إن عناصر الحراك أقدمت ظهر أمس على اعتلاء مبنى أمن المحافظة ورفع علم الانفصال عليه بدلاً من علم الجمهورية اليمنية..

وبحسب المصادر فإن رجال الأمن المتواجدين في الإدارة كانوا حاضرين حين تم رفع علم الانفصال، وفي اتصال هاتفي مع أحد أفراد رجال الأمن الذي فضَّل عدم ذكر اسمة أوضح أن كل أفراد السلك العسكري وخصوصاً في إدارة أمن المحافظة والذين ينتمون إلى الجنوب أنهم مُلبُّون لدعوات المكونات الجنوبية في رفع الأعلام وعلى المرافق الحكومية، مؤكداً أنه تم رفع العلم بموافقة الجنود المتواجدين في الإدارة وهذا يأتي بعد أن تم رفعه في عددٍ من المرافق الحكومية، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر في رفع الأعلام وبطرق سلمية دون أي صراعات أو افتعال المشاكل فيما بينهم.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد