سيؤون.. ضبط 3 مسلحين حاولوا اختطاف جنود من "الكريمي" بالحوطة
2014-08-10 15:28:33 2014-08-10

أكدت مصادر عسكرية بمحافظة حضرموت- جنوب شرقي البلاد- ضبط 3 مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة بمدينة سيئون..

وأشارت المصادر لـ"أخبار اليوم" إلى أن ضبط المسلحين جاءت أثناء تعقبهم لجنود من الجيش ومحاولة اختطافهم، وذكرت بأن اشتباكات جرت بين الجنود والمسلحين أسفرت عن مقتل جندي وضبط العناصر المسلحة.

وأوضحت المصادر بأن الجنود- وأثناء شعورهم بتحركات 3 مسلحين وهم يرصدون تحركاتهم داخل مصرف الكريمي بمنطقة الحوطة بمديرية سيئون- عمدوا إلى محاولة التفاف على المسلحين بعد مغادرة المصرف وذلك بعد أن سار جندي في طريق أخرى غير التي سلكها الجنديان الآخران اللذان نفذا عملية الالتفاف على المسلحين أثناء ملاحقتهم وجرت اشتباكات قتل فيها جندي وانتهت بضبط المسلحين الذين يعتقد تبعيتهم للقاعدة.

 وفي سياق متصل أفادت المصادر للصحيفة بأن قوة عسكرية داهمت -أمس السبت- منزلا بمنطقة الحوطة يعتقد تبعيته لقيادي بارز في تنظيم القاعدة.

إلى ذلك التقى وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر احمد- أمس- بقيادة السلطة المحلية بحضرموت وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المنطقة العسكرية الأولى.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد