القاعدة تتبنى الهجوم على الاستخبارات والسنترال بسيئون وتتوعد بالمزيد
2014-07-05 15:23:42 2014-07-05

أعلن تنظيم ما يسمى بقاعدة الجهاد في جزيرة العرب تبنيه الأحداث الأخيرة بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وأوضحت القاعدة في بيان رقم (79)- نشره الصحفي الناشط في شؤون القاعدة عبدالرزاق الجمل في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- انه استهدف مقرات تستخدم في تجنيد الجواسيس وتوزيع الشرائح وإدارة عمليات الطائرات دون طيار وان هذا الاستهداف ضمن خطة في استهداف وتدمير المقرات المتعاونة مع الأمريكان في عمليات الطائرات دون طيار.

وقال إن العملية تمت بتفجير سيارة مفخخة يقودها "أبو راوي حمد الصيعري" على مقر الاستخبارات العسكرية ليدمرها بشكل كامل، مشيراً إلى أن الهجوم على برج المراقبة في مطار سيئون وإحراقه وذلك لوجود غرفة لإدارة عمليات الطائرات دون طيار في الطابق العلوي منه- وفقاً للبيان.

ولفت البيان إلى أن الهجوم على مبنى السنترال في مدينة سيئون وإحراقه، وذلك لوجود أجهزة تستخدم لتقوية الاتصال بالطيران التجسسي فيه.

وأكد البيان استمرار مقاتليه في خطته التي أعلنها باستهداف غرف عمليات الإدارة المشتركة للطائرات دون طيار أينما وجدت.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد