ذمار.. جرح 3 في تجدد المواجهات المسلحة بين الحوثيين وأبناء القبائل في ضوران
2014-01-13 11:32:59


تجددت الاشتباكات المسلحة- مساء أمس- بين عناصر الحوثي المسلحة وأبناء القبائل في مديرية آنس بمحافظة ذمار.

وأوضحت مصادر محلية بأن مدينة ضوران آنس, شهدت اشتباكات متقطعة بين عناصر الحوثي و أبناء القبائل, أسفرت عن إصابة 3 أشخاص في صفوف القبائل.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة اندلعت- عصر الأحد- بعد أن شن مسلحون من أبناء القبائل هجوماً على مقر تتمركز فيه مليشيات تابعة لجماعة الحوثي بمدينة ضوران وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 3 أشخاص من أبناء القبائل.

وحسب مصادر محلية فإن المواجهات استمرت لساعات حتى تدخلت وساطة قبلية من مشائخ آنس وأوقفت المواجهات عند الساعة السادسة من مساء أمس، حيث تشهد مدينة ضوران هدوءاً حذراً وسط توقعات بتجدد المواجهات.

وأشارت المصادر إلى تعزيزات كبيرة وعمليات حشد للمجاميع المسلحة يقوم بها الجانبان في مختلف قرى ومناطق آنس والمديريات المجاورة لها، حيث ينتشر عشرات المسلحين في سفوح الجبال المحيطة بمدينة ضوران من كل الاتجاهات.. وفقا للمصادر.

وكان 3 أشخاص قتلوا أمس الأول السبت وأصيب 3 آخرين في مواجهات مسلحة بمدينة ضوران, نشبت بين عناصر الحوثي ومسلحين من أبناء القبائل بالمنطقة على خلفية نزع مواطنين لملصقات الحوثي الخاصة بالمولد النبوي.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد