فوضى وعنف في شبوة بعد محاولة أنصار الحراك اقتحام مؤسسات حكومية
2013-04-11 18:14:56 2013-04-11


تمكنت قوة عسكرية مشتركة من الأمن والجيش من التصدي لمحاولة عناصر في الحراك الجنوبي – الجناح المسلح – اقتحام عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة في محاولة لفرض عصيانا مدنياً بالقوة.
وقال مراسل ( أخبار اليوم ) إن مدينة عتق - مركز المحافظة - شهدت أمس أعمال شغب وفوضى بعد قيام أنصار الحراك الجنوبي بقطع الطرق وإضرام النيران في الإطارات التالفة وسط الشوارع والأسواق العامة بالمدينة وإجبار أصحاب المحال التجارية على إغلاقها تحت تهديد السلاح لفرض عصياناً مدنياً في ما أسموه "التصعيد الثوري احتجاجاً" على اعتقال وإصدار أحكام بالإعدام بحق عدد من النشطاء في الحراك .
وأوضح أن مجاميع من أنصار الحراك حاولت اقتحام مباني السلطة المحلية والتربية وعدد من المرافق الحكومية لمنع الموظفين من مزاولة عملهم فيها، إلا أن قوة من الأمن المركزي ومحور عتق تصدت لعملية الاقتحام وقامت بإخماد النيران وفتح الشوارع المغلقة.
إلى ذلك علقت الدراسة في عدد من المدارس الأساسية في مدينة عتق بعد اقتحامها من قبل أنصار الحراك منتصف الأسبوع لإجبار المعلمين والطلاب على العصيان المدني.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد