نائب رئيس المجلس الأهلي: من المعيب أن تصدر الحكومة قرارات وتتراجع عنها
الحراك يفرض العصيان بالقوة بعدن وإصابة شخصين في الاشتباكات مع الأمن
2013-04-11 18:05:04 2013-04-11


شهدت مديريتا المعلا وصيرة بمحافظة عدن, حالة من الشغب والفوضى جراء العصيان المدني الذي فرضته عناصر الحراك بالقوة..
وجرت اشتباكات بين الأمن وعدد من شباب الحراك لدى تدخل القوات الأمنية لفتح الطرقات وأصيب شخصان بجروح أثناء المصادمات.
وكان شباب الحراك في المعلا وصيرة قد قاموا بإغلاق الطرقات بالحجارة, معرقلين حركة السير كما قاموا بإحراق الإطارات وإعاقة الحركة, الأمر الذي تضررت منه المديريات الأخرى التي لم تشهد أي عصيان والتي كانت في السابق تنفذه يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع خاصة في المنصورة والشيخ عثمان وخور مكسر.
وعلق جميل ثابت ـ نائب رئيس مجلس عدن الأهلي في تصريح لـ "أخبار اليوم " ـ بأن العصيان حق مطلبي ولكن ليس أن يتعدى العصيان إلى أعمال شغب فإنه مرفوض, كونه يعطل الحركة في المحافظة ويعطل الدراسة والمرافق الخدمية, مشيراً إلى أنه أول من تبنى الحراك نتيجة تضرر من حكم وعبث وجور وظلم النظام السابق في عمله ـ حسب تعبيره.
وقال إذا كان الحراك لديه مطالب كما يرونها فيجب أن يواصلوا مطالبهم بالشكل العقلاني وعدم التعرض للممتلكات وأعراض الناس, مشيراً إلى أن القضية الجنوبية يجب أن تحل بقرارات عقلانية وموضوعية وأن تصعيد سقف مطالب الحراك إلى المطالبة بفك الارتباط, يجب إعادة النظر في ذلك..
 وقال: يجب على الجنوبيين أن يكونوا منطقيين في مطالبهم بدلاً من فك الارتباط أو الاستقلال.
 وأوضح أن النظام الاشتراكي قد تم تجريبه وكذا حكم المؤتمر الشعبي العام ويجب على الجنوبيين أن يعطوا لأنفسهم فرصة خاصة, لافتاً إلى أن هناك رئيساً توافقياً وهناك انتخابات قادمة قد تأتي بالخير للبلد خلال الفترة القادمة, متسائلاً هل يستطيع السياسيون الجهابدة الذين يطالبون بفك الارتباط والاستقلال بناء أو إقامة دولة، خاصة وأن مقومات الدولة قد دمرت بالكامل؟  مؤكداً أن الحوار العقلاني هو الطريق الأسلم لحل مشاكل اليمن..
 وعلق جميل ثابت على أداء الحكومة بالقول أنه من المعيب أن تصدر الحكومة قرارات وتتراجع عنها, كما حدثت في لجنة المنقصات الخاصة باتفاقية الكهرباء, إلا أنه أكد أنه إذا تراجعت الحكومة عن قراراتها لأسباب موضوعية فأنه يقدرها, لافتاً إلى أن انقطاع الكهرباء- الذي تشهده عدن -كغيرها من المحافظات التي تنقطع عنها الكهرباء وأنه على وزارتي الدفاع والداخلية أن تحمي الأبراج في محطة مأرب الغازية التي دائماً ما تتعرض للاعتداءات.. وطالب الحكومة أن تضع استراتيجية طويلة المدى بشأن إنشاء محطة في عدن لتغطية العجز الحاصل بالمحافظة عدن جراء الإنقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد