أبين.. مقتل(6)مسلحين بينهم قياديان والجعادنة تسلم أنصار الشريعة احد أبنائها لإعدامه
2012-04-05 09:10:39 2012-04-05


 تصدى الجيش المرابط في جبهة زنجبار محافظة أبين مساء أمس لهجوم من قبل المسلحين من اتجاه المراقد وبعض الأحياء الداخلية لمدينة زنجبار.
وبحسب مصادر" أخبار اليوم" فأن الجيش تمكن من صد ذلك الهجوم في عملية أسفرت عن مقتل ستة مسلحين بينهم قيادي مغربي يدعى (ع- بوهشة) وقيادي أخر يمني, بالإضافة إلى احد القتلى ينتمي إلى منطقة الدرجاج بابين، مشيرة إلى عدد من المسلحين شوهدوا وهم يقومون بنقل قتلاهم والجرحى بواسطة الحيوانات (الحمير) وإخراجهم من منطقة الهجوم ومن ثم تم نقلهم بواسطة سيارة غالى مدينة جعار شمال مدينة زنجبار.
وعلى صعيد متصل كشفت المصادر ذاتها أن قبيلة الجعادنة في مديرية مودية بمحافظة أبين قد سلمت أمس احد أبنائها يدعى (ز-س-ح- الجعدني) وبواسطة أشخاص من مودية لإيصاله إلى مدينة جعار بمحافظة أبين لمحاكمته لاتهامه بقتل شخص يدعى (ن-م-الجعدني) لنشوب خلافات بينهما أمس الأول قبل فرار الجاني غالى احد أقاربه.
وأكدت المصادر أن القبيلة وتفاديا لاتساع الخلاف بين القبيلة أعلنت عن تسليمه لأنصار الشريعة في جعار ليلقى جزائه حسب رؤيتها على أن يحضر عملية القصاص أهالي الجاني.
وتعد هذه العملية الأولى في محافظة أبين- التي أصبحت بأيدي المسلحين وغياب الأجهزة الأمنية في المحافظة- بان تقوم قبيلة بتسليم ابنها غالى جماعة انتصار الشريعة بجعار.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد