بعد اقتحامه من مسلحين.. لجنة أمنية تشرف على استكمال إجراءات التسليم في قسم الممدارة بعدن

2026-06-01 01:08:43 أخبار اليوم/ متابعات


أعلنت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، الأحد 31 مايو، استكمال إجراءات الاستلام والتسليم في قسم شرطة الممدارة، بإشراف لجنة أمنية مختصة، وذلك عقب يوم من حادثة اقتحام القسم والاعتداء على مديره المكلف وعدد من أفراده.

وقالت شرطة عدن إن لجنة أمنية برئاسة مساعد مدير الأمن لشؤون الشرطة أشرفت على دورة الاستلام والتسليم بين مدير القسم السابق جلال الصبيحي، والمدير المكلف عبد الله الزامكي، حيث جرت مراجعة العهد والسجلات والملفات الرسمية واستكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية، بما يضمن استمرار العمل الإداري والأمني بصورة طبيعية ودون أي تعطيل.

وأكدت إدارة الأمن أن اللجنة تابعت تنفيذ عملية التسليم وفقاً للإجراءات النظامية المعتمدة، بما يحفظ سير العمل المؤسسي ويعزز الانضباط داخل الوحدات الأمنية.

وجاءت هذه الإجراءات بعد يوم واحد من حادثة اقتحام مبنى القسم من قبل مسلحين يقودهم المدير السابق جلال الصبيحي، حيث تعرض المدير المكلف وعدد من أفراد القسم للاعتداء أثناء تأديتهم مهامهم الرسمية، في واقعة أثارت ردود فعل واسعة وأدت إلى تحرك أمني وقانوني عاجل.

وكان مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي قد وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين في حادثة الاقتحام والاعتداء، مع استكمال التحقيقات وجمع الأدلة وتحديد المسؤوليات تمهيداً لإحالة المتورطين إلى الجهات المختصة.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب قرار سابق بإيقاف جلال الصبيحي عن العمل، على خلفية قضية أثارت الرأي العام، تتعلق بالإفراج عن ضابط متهم بالاعتداء على طفل وإغلاق ملف القضية قبل أشهر، قبل أن تعود إلى الواجهة بعد تداول مقاطع مصورة ومعلومات جديدة بشأنها.

وأكدت إدارة أمن عدن التزامها بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، وحماية منتسبي المؤسسة الأمنية أثناء أدائهم لواجباتهم، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في أي أعمال تمس هيبة الدولة أو تعرقل عمل الأجهزة الأمنية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد