مأرب.. تكريم 200 شاب وشابة من خريجي البرامج التأهيلية تزامناً مع العيد الوطني للجمهورية اليمنية

2026-05-18 02:14:11 أخبار اليوم – عبدالله العطار

   

شهدت مدينة مارب مساء الأحد 17 مايو، حفلا تكريميا نظمه مركز تنمية القدرات الشبابية بقطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، لتكريم 200 شاب وشابة من خريجي البرامج التدريبية والتأهيلية للعام 2025م، في مجالات (اللغة الإنجليزية، والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، والتخطيط الاستراتيجي) إضافة إلى برامج نوعية أخرى.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس جامعة إقليم سبأ لشؤون الطلاب الدكتور علي الرمال وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، على أهمية تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم العلمية والمهنية، باعتبارهم الركيزة الأساسية في عملية البناء والتنمية، مشيداً بالدور الذي تضطلع به وزارة الشباب والرياضة ومكتب الشباب بالمحافظة في تنفيذ البرامج النوعية التي تسهم في رفع كفاءة الشباب وتمكينهم من مواكبة متطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أن الحفل يأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990م، الذي يمثل محطة وطنية خالدة جسدت تطلعات اليمنيين في الوحدة والتلاحم وبناء الدولة، مؤكداً أن التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ على مكتسباتها يعد مسؤولية وطنية جامعة، وأن الشباب يمثلون الحصن الحقيقي لصون الهوية الوطنية وتعزيز قيم الجمهورية والوحدة.

بدوره أشار مدير عام التعاون الدولي بوزارة الشباب والرياضة نصر الأحمدي إلى اهتمام الوزارة بتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية تستجيب لاحتياجات الشباب وتسهم في تعزيز قدراتهم المعرفية والمهنية، مؤكداً استمرار الوزارة في دعم المبادرات والمشاريع الهادفة إلى بناء جيل شبابي مؤهل وقادر على الإسهام الفاعل في التنمية.

من جانبه، أوضح نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بمأرب سعيد اليوسفي، أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن خطة المكتب الهادفة إلى تنمية مهارات الشباب وصقل قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والإدارية والتقنية، لافتاً إلى أن المكتب يحرص على توسيع نطاق البرامج النوعية لتشمل أكبر عدد من الشباب والشابات بالمحافظة.

فيما عبرت كلمة الخريجين عن الشكر لوزارة الشباب والرياضة ومكتب الشباب بمأرب والقائمين على البرامج التدريبية، مؤكدة أن الدورات التي تلقاها المشاركون أسهمت في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية وفتحت أمامهم آفاقاً جديدة في مجالات التأهيل والتطوير.

وفي ختام الحفل، الذي تخللته عدد من الفقرات الفنية المعبرة، جرى تكريم الخريجين والخريجات بشهادات التخرج تقديراً لجهودهم وتفوقهم في البرامج التدريبية المختلفة.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد