افتتاح إدارة الأدلة الجنائية في الضالع لتعزيز قدرات التحقيق وكشف الجرائم

2026-05-12 02:27:52 أخبار اليوم - متابعات

   

افتتحت وزارة الداخلية، الإثنين 11 مايو، إدارة الأدلة الجنائية في محافظة الضالع، في خطوة تهدف إلى تطوير العمل الأمني وتعزيز قدرات الأجهزة المختصة في التحقيق وكشف الجرائم باستخدام الأساليب العلمية الحديثة.

وجرى افتتاح الإدارة بحضور مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد الركن عبدالرحمن باحميش، ومدير عام شرطة محافظة الضالع العميد الركن عيدروس عبدالرحيم الثوير، إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وأكد مدير عام شرطة الضالع العميد الثوير أن افتتاح إدارة الأدلة الجنائية يمثل إضافة نوعية للمنظومة الأمنية في المحافظة، موضحاً أن الإدارة ستسهم في دعم جهود التحقيق الجنائي عبر استخدام وسائل وتقنيات حديثة لتحليل الأدلة وكشف ملابسات الجرائم بدقة واحترافية.

وأشار إلى أن قيادة شرطة الضالع تولي اهتماماً كبيراً بتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال الأدلة الجنائية، باعتباره أحد الركائز الأساسية لترسيخ العدالة وحماية الحقوق وتعزيز كفاءة العمل الأمني، لافتاً إلى وجود خطط لتطوير مختلف الإدارات الأمنية بما يواكب التطورات الحديثة في المجالات الجنائية والفنية.

من جانبه، أشاد مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد باحميش بالجهود التي تبذلها قيادة شرطة الضالع في تطوير البنية الأمنية والمؤسسية، مؤكداً أن إدارة الأدلة الجنائية تمثل عنصراً محورياً في منظومة الأمن الحديثة لما تضطلع به من دور في جمع وتحليل الأدلة وربطها بسير التحقيقات وفق معايير علمية دقيقة.

وأضاف أن افتتاح الإدارة الجديدة سيعزز من قدرات الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة ورفع مستوى كفاءة التحقيقات، من خلال توظيف أدوات وتقنيات متقدمة تساعد في كشف القضايا الجنائية وتحديد المتورطين فيها بصورة أكثر دقة وفاعلية.

ويأتي افتتاح إدارة الأدلة الجنائية في الضالع ضمن توجهات وزارة الداخلية لتوسيع وتطوير البنية الفنية للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، بما يسهم في تحسين الأداء الأمني وتعزيز الاستقرار وترسيخ سيادة القانون.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد