2026-06-09
وزارة الكهرباء: وقود سعودي إضافي بدأ بالوصول.. وخطط عاجلة لتحسين الخدمة في عدن وحضرموت

أطلقت السلطات الأمنية في محافظة تعز، مساء الخميس، حملة أمنية وعسكرية واسعة في مركز المحافظة، تستهدف تنظيم حمل السلاح وملاحقة المطلوبين أمنياً، في إطار جهود تعزيز الاستقرار وفرض هيبة الدولة.
وقال مركز الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز إن الحملة نُفذت بمشاركة وحدات مشتركة من الأمن العام، والأمن الخاص، وشرطة الدوريات، وأمن الطرق، وقوات الطوارئ، إلى جانب قوات من الشرطة العسكرية ووحدات من الجيش الوطني.
ونقل المركز عن ضابط الأمن والنظام إبراهيم النعمان قوله إن الحملة بدأت انتشاراً ميدانياً واسعاً في الشوارع والأحياء الرئيسية، تخلله استحداث نقاط تفتيش ثابتة ودوريات متحركة لتنفيذ الخطة الأمنية المعتمدة.
وأكدت الأجهزة الأمنية أن العمليات الميدانية ستتواصل خلال الأيام المقبلة، مع التشديد على عدم التهاون مع أي مظاهر خارجة عن القانون أو محاولات الإخلال بالأمن العام.
وتأتي هذه الحملة ضمن تحركات أمنية متصاعدة تشهدها مدينة تعز، بهدف الحد من انتشار السلاح وتعزيز حضور مؤسسات الدولة وبسط الأمن والاستقرار، بما يسهم في رفع مستوى الطمأنينة لدى المواطنين وتحسين الوضع الأمني في المحافظة.
في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد
قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد