عدن.. اللجنة الأمنية العليا تقر إيقاف يسران المقطري عن العمل وإحالته إلى التحقيق

2024-07-10 01:44:05 أخبار اليوم - متابعات

  

أقرت اللجنة الأمنية العليا إيقاف قائد مكافحة الإرهاب، يسران المقطري، عن العمل وإحالته للتحقيق على خلفية حادثة اختطاف المقدم علي عشال.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن اللجنة في اجتماع لها بعدن الثلاثاء 9 يوليو، برئاسة، وزير الدفاع، محسن الداعري، وقفت أمام ملابسات ومستجدات حادثة الاختطاف.

وقررت التعميم وضبط التالية أسماؤهم: - سميح عيدروس النورجي - تمام محمد غالب حسن "البطة" - بكيل مختار محمد سعد - محمود عثمان سعيد الهندي.

وأقرت تسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب.

كما قررت ضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، وإشراك النيابة العامة بالأشراف على التحقيقات.

وجددت اللجنة التأكيد على أن قطع الطرقات لا يخدم القضية، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ أبين ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح ذلك.

وأكدت اللجنة على توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الأمنية في عدن للوصول إلى النتائج المرجوة بصورة سريعة.

بدورها، وجهت وزارة الداخلية تعميما إلى مدراء الشرطة والأمن في المحافظات المحررة والمنافذ والمطارات بضبط المتهمين في قضية اختطاف عشال.

وحددت مذكرة للوزارة كلا من سميح النورجي وتمام محمد وبكيل مختار ومحمود عثمان، متهمين في القضية اختطاف المقدم علي عشال الذي يشغل قائد كتيبة في الدفاع الجوي، وأشارت إلى أنهم ينوون السفر خارج البلاد.

وكانت إدارة أمن عدن اتهمت قائد مكافحة الإرهاب يسران المقطري بالإفراج عن النورجي بضمانة قائد مكافحة الإرهاب يسران المقطري، فيما نفى الأخير تقديم ضمانة عن سميح، لكنه اعترف بالقيام بدور في الإفراج عنه.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد