الأمم المتحدة ترفض بشكل قاطع الاتهامات الحوثية ضد موظفيها

2024-07-10 01:43:25 أخبار اليوم - متابعات

  

دعت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إلى ضغط دولي على ميليشيا الحوثي الإرهابية لضمان الإفراج الآمن والسريع عن جميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المختطفين.

وعبرت مفوضية حقوق الإنسان، عن القلق البالغ إزاء سلامة 13 موظفاً من موظفي الأمم المتحدة وعدد من موظفي المنظمات غير الحكومية الذين تحتجزهم ميليشيا الحوثي لأكثر من شهر، مشيرة إلى أن الميليشيات ترفض السماح للمفوضية بالوصول إلى الموظفين المختطفين.

وعبرت المفوضية، في بيان لها الثلاثاء 9 يوليو، عن القلق إزاء وضع اثنين آخرين من موظفي الأمم المتحدة أحدهما مختطف منذ نوفمبر 2021 والآخر منذ أغسطس 2023، وأكدت رفضها بشكل قاطع الاتهامات المروعة التي تم بثها علناً ضد الموظفين الأمميين، وحثت ميليشيا الحوثي على الإفراج عنهم فوراً ودون قيد أو شرط.

وأضافت أنها تشعر بقلق عميق إزاء ظروف احتجاز هؤلاء الموظفين، وأكدت أهمية ضمان كامل الحقوق الإنسانية للمختطفين، وأن يتمكنوا من الاتصال بأسرهم وممثليهم القانونيين.

وطالبت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميليشيا الحوثي بالتوقف على الفور عن عمليات استهداف العاملين في مجال حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في اليمن.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد