لحماية السفن التجارية.. فرقاطة ألمانية في طريقها إلى البحر الأحمر

2024-07-10 01:41:59 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت البحرية الألمانية، الإثنين عن توجه الفرقاطة هامبورغ إلى البحر الأحمر للمشاركة في حماية السفن التجارية كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبي في المنطقة.

وقالت البحرية في بيان إن الفرقاطة أبحرت بالفعل من ميناء فيلهلمسن وعلى متنها 240 عسكريا. كان من المقرر أن ترسو في جزيرة كريت اليونانية قبل التوجه إلى البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من هذا العام، شاركت فرقاطة ألمانية أخرى، هيسن، في المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر. بقيت هناك لمدة ثمانية أسابيع قبل الإبحار عائدة إلى الوطن.

وتشارك دول الاتحاد الأوروبي في مهمة في البحر الأحمر – تهدف إلى صد الهجمات المتكررة بالصواريخ والطائرات دون طيار من قِبل ميليشيات الحوثي الإرهابية الراسخة في اليمن.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد