تدشين اختبار المفاضلة في كلية الطب بجامعة إقليم سبأ

2024-07-09 23:05:40 أخبار اليوم - متابعات

  

دشن رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي، الثلاثاء 9 يوليو، اختبارات المفاضلة لقبول الدفعة الخامسة طب بشري والتي يتنافس فيها 562 طالباً وطالبة على 50 مقعداً دراسيا.

واطلع الدكتور القدسي، ومعه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور حسين الموساي، وأمين عام الجامعة الدكتور عثمان العرادة، على مستوى التحضير، وسير عملية اختبارات المفاضلة.

وأشار القدسي، إلى أن الجامعة هيأت 31 قاعة امتحان للطلاب والطالبات المتنافسين الذين فاق عدد المتقدمين العام الماضي بنحو 100 طالباً وطالبة.. موضحاً أن الجامعة لأول مرة اعتمدت نظام البصمة لإثبات حضور الطالب قاعة الاختبار بديلاً عن التحضير اليدوي.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد