رئيس الأركان يدشن دورة تأهيل قادة ألوية ويشيد بجهود القوات المسلحة

2024-07-08 01:38:35 أخبار اليوم - متابعات

  

أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بما وصلت إليه القوات المسلحة اليمنية، من التدريب والكفاءة العالية على طريق بناء وتحديث مؤسسة وطنية دفاعية وفق أسس صحيحة بما يعزز جاهزيتها وقدراتها للاضطلاع بواجباتها الدستورية بمهارة واقتدار وجاهزية.

مؤكدا أن أمن واستقرار الأوطان يرتكز بدرجة أساسية على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات وفئات أبناء الشعب ويكون ولاؤها وانتماؤها للوطن ودستوره وثوابته وهويته.

وأشار رئيس هيئة الأركان خلال حضوره، الأحد 7 يوليو/ تموز 2024م، فعالية تدشين الدورة الأولى قادة ألوية، التي تنظمها هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، إلى أهمية التدريب والتأهيل والإعداد لبناء جيش قوي ورفع كفاءة منتسبيه علميا ومعرفيا في مختلف المستويات والتخصصات بما يتواكب مع تطورات وفنون الحرب الحديثة، ويلبي الاحتياج الميداني ومقتضيات المرحلة.

ونقل الفريق بن عزيز، للقادة ومنتسبي الدورة تحايا فخامة الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد محمد العليمي، وتحايا إخوانه أعضاء المجلس ومعالي وزير الدفاع..

مؤكدا اهتمام القيادة العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ببناء وتطوير المؤسسة العسكرية ودعم البرامج والخطط التدريبية والتأهيلية واستعادة صروح ومؤسسات ومراكز صناعة جيل متسلح بالعلوم والمعرفة والمهارة.

كما أشاد رئيس الأركان بنجاحات هيئة التدريب والتأهيل في تخريج الدفعات المستمرة التي تمثل روافدا نوعية للقوات المسلحة، حاثا على مضاعفة الجهود في معركة البناء والإعداد النوعي الذي يلبي متطلبات المعركة الوجودية العروبية التي تخوضها القوات المسلحة لاستعادة الدولة ومواجهة ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني والجماعات الإرهابية على امتداد تراب الجمهورية اليمنية.

متمنيا لمنسوبي الدورة التوفيق والنجاح، موجها لهم بالحرص والانضباط العلمي والتحصيل العلمي الجيد لاكتساب المعارف والمهارات.

من جهته، أوضح نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، أن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها، وتأتي ضمن الخطط التدريبية التي تنفذها الهيئة بدعم ورعاية قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

حضر الفعالية، رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، وعددا من مدراء وزارة الدفاع.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد