منتخب الشباب يتعادل مع السعودية وديا استعدادا لبطولة غرب آسيا

2024-06-22 00:07:13 أخبار اليوم/ محمد الشومي

   

تعادل منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره السعودي في المباراة التجريبية الثانية التي جرت في مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، إستعداداً لبطولة غرب آسيا الثالثة للشباب والتي ستقام بمدينة الطائف السعودية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو 2024م

وجاءت المباراة التجريبية ضمن التحضيرات الأخيرة للمنتخبين ووضع اللمسات النهائية على جاهزية اللاعبين للمشاركة في البطولة ، المقرر إنطلاقها في 25 يونيو على ملعب الملك فهد بن عبدالعزيز بالمدينة الرياضية في الطائف..

وشهدت المباراة تقديم أداء جيد ومتكافئ في الفرص خلال شوطي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وتميز لاعبو المنتخبين بالروح الرياضية العالية واللعب السلس داخل أرضية الملعب بعيدا عن الألعاب الخشنة..

وسعى المنتخب الوطني للشباب على الإستفادة من الهجمات المرتدة ، بينما المنتخب السعودي لعب بأسلوب الاستحواذ على الكرة دون أن تسفر محاولات الطرفين في الوصول للشباك.

ويستهل المنتخب الوطني للشباب مشاركته في بطولة غرب آسيا الثالثة بمواجهة نظيره السعودي يوم 25 يونيو الجاري وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كل من عُمان والكويت.

وتقام البطولة في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة 25 يونيو 5 يوليو 2024 بمشاركة 12 منتخبا.

وأوضح مدرب المنتخب الوطني للشباب ، أن قرعة بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب التي سحبت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان أسفرت عن مجموعات متوازنة تمتلك نفس الحظوظ في المنافسة.

مبيناً أنه ليس هناك اختلاف في المجموعات ولا يمكن الاعتقاد بوجود منتخبات قوية أو منتخبات ضعيفة فجميع المنتخبات متطورة وتمتلك مستويات قوية وبالتالي فإنه لم يعول على الوقوع في مجموعة معينة أو بجانب منتخبات محددة.

وأشار البعداني إلى أن منتخبنا الوطني للشباب يتمتع بمستوى قوي وسيخوض جميع مبارياته في البطولة من أجل تحقيق الفوز بغض النظر عن المنتخبات التي سيواجهها.

منوهاً بأن جميع المنتخبات تطورت بشكل كبير وأي مدرب يفكر بمعيار مختلف سيدفع الثمن وستكون النتائج عسكية.

وأقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب استبعاد اللاعب سراج صلاح نظرا لقرب موعد بطولة غرب آسيا والاكتفاء بالقائمة الحالية التي تضم 23 لاعبا..

وأكد الجهاز الفني أن اللاعب سراج يمتلك امكانات جيدة وينتظره مستقبل واعد للمشاركة في الاستحقاقات المستقبلية.

من جهته أكد أحمد العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أن قيادة الاتحاد تولي الكثير من الاهتمام بالمنتخب الوطني للشباب ويتم متابعة مرحلة الاعداد والتوجيه بتوفير كافة المتطلبات بما يسهم في تنفيذ برنامج الجهاز الفني وصولا إلى الجاهزية المطلوبة..

مبينا أن الجميع على ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين والجهاز الفني وكل عناصر الفريق وأن الجمهور اليمني يتطلع للظهور المشرف وتحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها بطولة غرب آسيا التي تقام في مدينة الطائف السعودية والتي تشكل محطة إعدادية للتصفيات الآسيوية للشباب.

مشيدا بالروح العالية التي يتمتع بها اللاعبين واستشعارهم بالمسئولية ومدى التناغم الجميل بين أفراد المنتخب مما يسهم في تحقيق مشاركة إيجابية تلبي الآمال والتطلعات.

من جهة أخرى يشارك ثلاثة حُكَّامٍ يمنيِّين في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، لمرحلة الشباب تحت 19 عامًا، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف، ابتداءً من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو القادم.

ووافقت لجنة الحكام التابعة للجنة المنظّمة للبطولة، على مشاركة ثلاثة حكام دوليين من بلادنا، تم ترشيحهم من الاتحاد اليمني لكرة القدم وهم: مختار العرامي، وفهد البجيري، وخالد باصالح.

ويحرص الاتحاد اليمني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الكفاءات التحكيمية اليمنية، للمشاركة في البطولات الكروية التي تشارك فيها منتخباتنا الوطنية، ووفقًا لما يتم الترشيح به من اللجنة العليا للحُكَّام.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد