دعا الحكومة اليمنية ومجلس النواب إلى فتح تحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة..

الاتحاد اليمني يعبر عن استياء تدهور الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين

2024-06-16 02:18:37 أخبار اليوم - متابعات

  

أعرب الاتحاد اليمني للسياحة، السبت، عن عميق أسفه واستيائه البالغ لتدهور مستوى الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفات خلال موسم حج هذا العام.

وقال الاتحاد المعني بوكالات السياحة والسفر وخدمات المسافرين اليمنيين، في بيان له، إن هذا التدهور يعزو إلى سوء التعاقدات التي أبرمتها الوزارة وشركة ضيوف البيت لتقديم خدمات المشاعر المقدسة.

وطالب الاتحاد اليمني للسياحة بمحاسبة المسؤولين عن هذا الفشل، كما دعا الحكومة اليمنية ومجلس النواب إلى فتح تحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة.

وكانت خدمة الكهرباء قد انقطعت على عدد من مخيمات الحجاج اليمنيين، في المشاعر المقدسة، ما أجبر الجهات الرسمية الحكومية على رفع شكوى عاجلة إلى الديوان الملكي السعودي.

وقال وكيل وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية، مختار الرباش، إن "وزارة الأوقاف تابعت ما حصل من انطفاء للكهرباء في بعض مخيمات حجاج بلادنا ولم تسكت على ذلك، وقامت برفع شكاوى عاجلة إلى الجهات العليا ضد الشركة المقدمة لخدمة الكهرباء في مخيمات منى ووصلت الشكاوى عبر جهات حكومية إلى الديوان الملكي الذي استجاب مشكورا واتخذ الإجراءات اللازمة بدعم الكهرباء وتمت المعالجة".

وأضاف الرباش أنه ومنذ، عصر الجمعة "وحتى الآن والأمور تسير على ما يرام والحجاج بحمد الله في حال جيد ويتحركون أفواجا إلى مخيمات عرفات".

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد