رئيس هيئة الإصلاح يهنئ الشعب اليمني بعيد الأضحى ويحث أعضاءه على مواصلة دورهم الوطني

2024-06-16 02:13:27 أخبار اليوم - متابعات

   

دعا رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، أبناء الشعب اليمني أن يكونوا صفاً واحداً لعودة الحياة إلى كافة ربوع اليمن.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في منصة "إكس" هنأ من خلالها أعضاء وجماهير حزب الإصلاح ناقلا إليهم تهاني إخوانهم في الهيئة العليا والأمانة العامة للحزب بذكرى عيد الأضحى المبارك ويشاركونكم في هذه المناسبة التهاني والتبريكات الحارة ووافر الود والإكبار، وخص بالتهنئة عائلات شهداء الجمهورية في مواجهة المليشيات الإمامية الحوثية الإرهابية والجرحى الميامين وكذلك أُسر وزوجات وأبناء المختطفين والأسرى والمرابطين من أبناء المقاومة الشعبية إلى جانب الجيش الوطني الباسل والعظيم.

وقال اليدومي في منشوره، إن الإصلاح كان ولا يزال في الجانب الصحيح من تاريخ اليمن وذلك بفضل الله ثم بنضالكم ووعيكم، واقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية حفاظاً على مكتسبات وتضحيات اليمنيين ومتمسكا بروافع دولتهم.

وأضاف اليدومي، أن العيد مناسبة لاستجماع الذات وانتزاع الفرحة من مخالب الواقع الصعب، كسنة وهدي نبوي إسلامي واجتماعي، وتعظيم شعائر الله، كما نذكّر بما عهدناه وعهده مجتمعكم منكم بأن تكونوا بلسما وعونا وسفراء للخير والتكافل الاجتماعي ومواساة كل ذي حاجة كائنا من كان، بحسب الاستطاعة والوسْع والجهد المتاح.

وأكد إن معركة الشعب تتطلب اليوم أن نكون أكثر جلَدا وبأسا ووعيا، وأن نتصدى جميعا لمحاولات الميليشيات تمزيق الكتلة الوطنية وحماية الوعي الجمعي ببصيرة وحِجاج مستنير وإعداد ما يلزم بلا كلل ولا ملل، واثقين بنصر الله وعونه.

كما دعا اليدومي قواعد حزب الإصلاح في كافة أرجاء الوطن للإسهام في بث روح التعاون والتكافل، ومواصلة دورهم الوطني الكبير في مد جسور التواصل وتمتين أواصر الإخاء والتلاحم مع كل القوى الوطنية التي تأتي في موسم عظيم تتجلى فيه عقيدة التوحيد وتتجه فيه القلوب إلى الله، لافتا إن هذا ليذكرنا بيوم أن وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة حجة الوداع قواعد حفظ الحقوق وصون الدماء والأموال والأعراض،

وأشار أن هذه الذكريات تأتي أيضا ونحن في مواجهة عصابة عنصرية امتهنت انتهاك حقوق الإنسان اليمني وكرامته واستباحت دمه وماله وعرضه وضاعفت مآسي شعبنا، ما يفرض على الجميع أن يكونوا صفاً واحداً لعودة الحياة.

إلى ذلك أدان رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة في قطاع غزة، داعيا كل أحرار العالم إلى سرعة فك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف حرب التجويع،

موجها التحية والإجلال لشعبنا الفلسطيني الباسل في قطاع غزة وهم يتصدون بكل ثبات وبأس لآلة التوحش الإسرائيلية الغاشمة، مجددين تضامننا معهم ومساندتنا لقضيتهم العادلة.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد