الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" للحوثيين

2024-06-13 02:48:07 أخبار اليوم - متابعات

   

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" مضادة للسفن في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت القيادة الوسطى، في بيان، إن منصتي الإطلاق شكلتا تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر في المنطقة.

وأكد البيان أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة، وتجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه خليج عدن، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في السفن المتواجدة بالمنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إن القوات الشريكة نجحت في تدمير نظام جوي غير مأهول أطلقه المتمردون الحوثيون في خليج عدن.

وبحسب البيان، لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قِبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت أنها نجحت، الأحد، في تدمير طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقهما المتمردون الحوثيون باتجاه خليج عدن، عقب إعلان ميليشيا الحوثي إصابة سفينتين في خليج عدن.

وكانت القيادة الوسطى أعلنت، أول أمس، أن 3 صواريخ أطلقها المتمردون الحوثيون، خلال الساعات الـ24 الماضية، تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

كما أوضحت أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمّرت 3 صواريخ أخرى، وطائرة مسيُرة أطلقها المتمردون الحوثيون تجاه خليج عدن، كما دمَّرت منصة إطلاق صواريخ تابعة لهذه الميليشيات.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد