في تعليقها على المشاهد التي بثتها لموظفين أمميين..

الحكومة: ميليشيا الحوثي تتخذ من المدنيين الأبرياء أدوات للدعاية والضغط والابتزاز

2024-06-13 02:46:52 أخبار اليوم - متابعات

   

اعتبرت الحكومة المشاهد الصادمة التي بثتها ميليشيا الحوثي الإرهابية للموظفين الأمميين المختطفين تجسيدًا لأحد فصول الإرهاب الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها الغاشم على الدولة.

وأشار وزير الإعلام معمر الإرياني، إلى أن تلك المشاهد الصادمة تتزامن مع حملة اختطافات واسعة طالت قرابة ستين موظفًا يعملون في المنظمات الأممية والدولية.

وأوضح أن هذه الممارسات الإجرامية تضع عشرات الآلاف من اليمنيين تحت رحمة ميليشيات إرهابية لا تفقه أبسط أبجديات العمل الدبلوماسي والإنساني والقوانين والمعاهدات الدولية، وتتخذ من المدنيين الأبرياء أدوات للدعاية والضغط والابتزاز.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد