معظمهم أطفال.. 32 وفاة في غزة بسبب سوء التغذية

2024-06-13 02:34:19 أخبار اليوم - متابعات

  

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأربعاء، أنّ المنظمة وثّقت 32 وفاة في غزة نتيجة سوء التغذية منها 28 حالة لأطفال دون سن الخامسة.

وقال تيدروس غيبريسوس: “منذ 7 أكتوبر، وثقنا 480 اعتداء على مرافق صحية في الضفة الغربية أسفرت عن 16 وفاة و95 إصابة”.

وشدّد على أنّ “السلام هو أفضل دواء” لعلاج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بثه حساب المنظمة على “إكس”، رحّب غيبريسوس بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف “كامل وفوري” لإطلاق النار في غزة.

ومساء الاثنين، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي يدعو الاحتلال وحركة حماس إلى “التطبيق الكامل” لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، الذي كشف عنه الرئيس جو بايدن، نهاية ماي الماضي.

وحث غيبريسوس جميع الأطراف على “اتخاذ خطوات لتنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزة على الفور، ووضع حد دائم لمعاناة الملايين من الناس”.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد