العدالة الأمريكي يحذر الحوثيين من إعدام موظفي السفارة الأمريكية

2024-06-13 01:14:00 أخبار اليوم - متابعات

  

حذر المركز الأمريكي للعدالة ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من الإقدام على إعدام الموظفين اليمنيين في السفارة الأمريكية بصنعاء.

وندد المركز الأمريكي للعدالة، في بيان له، الأربعاء 12 يونيو، بوفاة الموظف السابق في السفارة الأمريكية بصنعاء “عبد الحميد العجمي” في مايو 2021، في ظروف غامضة ورفض الميليشيات طلب ذويه بتشريح جثته لمعرفة أسباب الوفاة.

وأشار المركز، إلى وجود خلافات مالية، بين أحد الموظفين الذين لفّقت لهم الميليشيات تهمة التخابر، وشقيق زعيم ميليشيا الحوثي، يحيى الحوثي، وزير التربية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دوليًا.

واعتبر المركز الأمريكي للعدالة، أن نشر الاعترافات تزامن مع حملة الاعتقالات التي قامت بها ميليشيا الحوثي خلال الفترة القريبة الماضية حيث بلغ عدد المعتقلين نحو 50 موظفا بينهم 18 موظفا من الأمم المتحدة، من بين الموظفين المعتقلين أربع نساء، من أجل إضفاء الشرعية لتلك الاعتقالات والاعترافات عبر الترويج بأن العاملين في المنظمات الأممية أو الدولية هم عملاء يستحقون الملاحقة.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد