دولة مالاوي تعلن مقتل نائب الرئيس ومرافقيه في حادث تحطم طائرة

2024-06-12 16:00:04 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت دولة مالاوي هلاك نائب رئيسها و9 من مرافقيه في حادث تحطّم طائرة اختفت يوم الاثنين.

وبعد يوم من البحث عن الطائرة العسكرية، عثر عليها وقد هلك جميع من كانوا على متنها، من بينهم نائب الرئيس ساولوس تشيليما، حسب ما صرّح به رئيس البلاد ازاروس تشاكويرا الثلاثاء.

ومن بين الضحايا أيضا الزوجة السابقة للرئيس السابق باكيلي مولوزي.

وبعد 45 دقيقة من إقلاعها من ليلونغوي عاصمة البلاد في اتجاه مدينة مزوزو شمالي البلاد، فقد الاتصال بالطائرة وقد تحطّمت في منطقة جبلية.

وشارك نحو 600 شخص في عمليات البحث في غابات شاسعة في جبال فيفيا قرب مزوزو، وتمّ حشد 300 ضابط شرطة للانضمام إلى الجنود وحراس الغابات في عملية البحث.

كما انضمت إلى عمليات البحث عدة دول مثل الولايات المتحدة والنرويج وبريطانيا.

ويأتي الحادث الجوي بعد أسابيع قليلة من حادثة تحطم مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته وعددا آخر من المسؤولين.

       

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد