البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط

2024-06-12 04:15:30 أخبار اليوم - متابعات

  

كشفت القوات البحرية الأمريكية (U.S. Navy) عن انتقال مدمرة من مجموعة حاملة الطائرات “إيزنهاور” من البحر الأحمر إلى الأبيض المتوسط.

وقالت الشؤون العامة للأسطول السادس الأمريكي في بيان صحفي، الثلاثاء 11 يونيو: “عبرت مدمرة الصواريخ الموجهة (U.S.S Mason) قناة السويس ودخلت البحر الأبيض المتوسط، في 7 يونيو 2024”.

وأضاف البيان أن مدمرة “مايسون” عملت في منطقة الأسطول الخامس منذ 4 نوفمبر 2023، في إطار الانتشار الروتيني كجزء من المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات الأمريكية (دوايت د. أيزنهاور)، و”أثناء عملها في البحر الأحمر، دعمت الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط، وأسهمت في حماية حركة المرور البحرية من خلال ردع التهديدات للنظام القائم على القواعد الدولية وحرية الملاحة”.

وأشار قائد مدمرة “يو إس إس مايسون”؛ الضابط جاستن سميث إلى أن المدمرة وطاقمها قدموا “مستوى رائع من الدعم التشغيلي في البحر الأحمر على مدى الأشهر السبعة الماضية وأنا فخور للغاية بكل إنجازاتهم، ومتشوق للفصل التالي من عمليات الأسطول السادس بينما نواصل إظهار كفاءتنا ودعمنا للمهمة”.

يذكر أن الأسطول السادس التابع لسلاح البحرية الأمريكي، يتخذ من قاعدة الإسناد البحري في المياه الإقليمية الإيطالية المحاذية لمطار نابولي قاعدة له، ويدير في مناطق مسؤولية القيادة الأوروبية والإفريقية، ويمارس مهامه في ضمان الأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا والبحر المتوسط من خلال مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد