ميليشيا الحوثي ترفض فتح منفذ "حيس- الجراحي" في الحديدة

2024-06-12 04:06:45 أخبار اليوم - متابعات

 

  

رفضت ميليشيا الحوثي الإرهابية، الثلاثاء 11 يونيو، وبشكل ضمني، فتح طريق "حيس- الجراحي" الذي تم فتحه من قِبل القوات المشتركة منذ عامين بهدف تخفيف معاناة المدنيين.

وكان محافظ محافظة الحديدة "الحسن طاهر" قد جدد، أمس الأول تأكيده أن الطريق مفتوح من جانب القوات المشتركة، ودعا ميليشيا الحوثي إلى فتحه من جانبهم لدواعٍ إنسانية.

وفي محاولة لتبرير رفضها فتح هذا الطريق، ذهبت الميليشيات للإعلان عن فتح طريق بديل هو طريق "جبل رأس" الذي يمر في مناطق جبلية شاهقة، ما يزيد من معاناة المدنيين بدلًا عن تخفيفها.

ويُعدّ منفذ "حيس- الجراحي" شريانًا حيويًا لربط مديريات محافظة الحديدة ببعضها، وقد تسبب إغلاقه من قِبل الميليشيات في تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة وإطالة أمد السفر بين حيس والجراحي إلى نحو ٢٠ ساعة والمرور بعدة محافظات، بدلًا عن 15 دقيقة كان يقضيها المسافرون سابقًا عبر هذا المنفذ.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد