سلطات شبوة: أسباب اندلاع الحريق بفندق قيد الإنشاء تتعلق بارتفاع درجة الحرارة

2024-06-12 03:59:41 أخبار اليوم - متابعات

  

أكدت سلطات محافظة شبوة، أن الأسباب الأولية للحريق الذي اندلع مساء الثلاثاء 11 يونيو، في فندق قيد الإنشاء، تتعلق بارتفاع درجة الحرارة، مشيرة لمواصلة التحقيقات لاستكمال تحديد أسباب الحادثة.

واندلع ظهر الثلاثاء، حريق هائل في مبنى فندق قيد الإنشاء في شارع درهم بمدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وقالت قيادة الدفاع المدني بشرطة محافظة شبوة، في بيان لها، إن الأسباب الأولية لاندلاع الحريق تعود إلى واجهة الفندق المكونة من زجاج مع الديكور الخارجي (الكلادينج)، حيث أدى ارتفاع درجة الحرارة -خاصة مع مواجهة الواجهة للشمس- إلى اشتعال النيران في بقايا الأثاث والأخشاب الموجودة داخل المبنى.

وأشار البيان إلى أن الحريق، اقتصر على واجهة الفندق ولم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لاستكمال تحديد أسباب الحريق وتقدير حجم الخسائر الناجمة عنه.

ودعت قيادة الدفاع المدني بشرطة محافظة شبوة، لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من مخاطر الحرائق، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، من خلال مراجعة وصيانة التمديدات الكهربائية والتأكد من عدم وجود تسربات غازية، بالإضافة إلى إزالة أي مواد قابلة للاشتعال من محيط المنازل والمباني.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد