سقطرى تحيي اليوم العالمي للبيئة.. والسلطة المحلية تشدد على أهمية زراعة وحماية شجرة المانجروف

2024-06-08 22:51:41 أخبار اليوم - متابعات

  

أحيّت الهيئة العامة لحماية البيئة فرع سقطرى، اليوم السبت 8 يونيو، بالتعاون مع جمعية سقطرى للحياة الفطرية وجمعية آل طامك للصون وحماية شجرة المانجروف، فعاليات اليوم العالمي للبيئة، تحت شعار (أرضنا مستقبلنا) من خلال إعادة زراعة 150 شتلة المانجروف في بيئتها الطبيعية.

وتهدف الفعالية، إلى تنمية الغطاء النباتي واستدامتها، والمحافظة عليها ومكافحة التصحر، وتكثيف وإكثار أشجار المانجروف، التي تعتبر ضمن القائمة الحمراء للأنواع الحية المهددة بالانقراض، وفق وكالة سبأ الرسمية.

وأكد مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة سالم حواش، أهمية الحفاظ على البيئة من أي تهديدات التي تضر بها.

وأشار إلى أهمية أشجار المانجروف كأكثر النظم البيئية كفاءة وشرياناً حيوياً بحرياً وكنزاً طبيعياً ذات فوائد عديدة.

من جانبه تحدث رئيس جمعية سقطرى للحياة الفطرية ناصر عبدالرحمن، عن يوم العالمي للبيئة الذي يركز على أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها وعلى عناصرها، في ظل التغييرات المناخية.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد