منتخبنا الوطني يتعادل مع البحرين سلبا في التصفيات المزدوجة

2024-06-08 00:41:50 أخبار اليوم/ المنامة/ علي ياسين

  

انتهت مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره البحريني بالتعادل السلبي دون أهداف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس ضمن منافسات تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 والتقى منتخبنا مع نظيره البحريني على أرضية ملعب إستاد البحرين الوطني في إطار مواجهات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

 مجريات الشوط الأول شهدت أفضلية بحرينية في الاستحواذ مع أداء دفاعي يمني قوي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والتي من خلالها استطاع الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب عمر الداحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ونفذها اللاعب عبد الواسع المطري وتصدى لها حارس البحرين لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة بين المنتخبين.

 وفي الشوط الثاني استمر التعادل السلبي مسيطرا مع تقديم المنتخب أداء أفضل وشهد إضاعة مهاجمينا عدد من الفرص السانحة للتسجيل أمام المرمى البحريني وتصدى حارس منتخبنا محمد أمان لعدد من الفرص البحرينية خلال مجريات الشوط لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف بين المنتخبين.

 ويشارك منتخبنا ضمن منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا رفقة كل من الإمارات والبحرين ونيبال.

 بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني إلى النقطة 4 في المركز الثالث.

 ويلاقي منتخبنا نظيره منتخب النيبال في منافسات الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة عبر مدرب منتخبنا نور الدين ولد علي عن ارتياحه من أداء المنتخب في المباراة.. واضاف: أفرطنا في الدفاع خاصة في الشوط الاول ولكن استطعنا الوصول للمرمى وسنحت لنا عدد من الفرص وكنا الاقرب للفوز.

وتحلق الإمارات في صدارة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة من خمس مباريات بعد فوزها 4-صفر على نيبال، وكانت ضمنت التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بالإضافة إلى بلوغ كأس آسيا.

وتحتل البحرين المركز الثاني بعشر نقاط مقابل أربع نقاط لليمن صاحب المركز الثالث.وتتذيل نيبال الترتيب دون نقاط.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بالإضافة إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية في 2027.

ويخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد