الجيش اللبناني: إصابة سوري أطلق النار في محيط السفارة الأميركية في عوكر

2024-06-06 14:52:49 أخبار اليوم - متابعات

  

قال الجيش اللبناني الأربعاء إن السفارة الأميركية بلبنان في منطقة عوكر تعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، وإن عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردوا بإطلاق النيران ما أسفر عن إصابته.

وأضاف الجيش في تدوينة على منصة إكس إنه تم توقيف مطلق النار ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وتحديد ملابسات الحادثة.

وبعد الواقعة، أكدت السفارة الأميركية في لبنان أن جميع منشآتها آمنة وكذلك عامليها "بعد إطلاق نار من أسلحة خفيفة" بالقرب من مدخل السفارة.

وقالت "التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق بالسلطات اللبنانية بشأن حادثة إطلاق النار".

كان تلفزيون (إم. تي. في) اللبناني أفاد بمقتل شخص أطلق النار على السفارة الأميركية، وأفادت وسائل إعلام لبنانية أخرى بأنه كان هناك أكثر من مهاجم.

وفي سبتمبر أيلول الماضي أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان اعتقال شخص أطلق النار على السفارة الأميركية في عوكر وضبط السلاح المستعمل في العملية.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد