موكب السلام" يصل مأرب ومطالبات بعودته من طريق فرضة نهم

2024-06-06 02:11:31 أخبار اليوم - متابعات

  

وصل موكب مبادرة السلام الشعبية لفتح الطرقات، مدينة مأرب الأربعاء 5 يونيو /حزيران 2024، بعد أيام من توقفه في محافظة البيضاء عبر طريق الجوبة- مأرب.

وعقب استكمال الإجراءات الأمنية، وسط استقبال رسمي وشعبي وصل المشاركون في المبادرة المجتمعية لفتح الطرق إلى مدينة مأرب عبر نقطة الفلج.

وجاءت المبادرة المجتمعية التي أطلق عليها "الرايات البيضاء”، استجابة للمبادرة التي أطلقها محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، قبل أربعة أشهر، ثم أعلنت ميليشيا الحوثي يوم أمس الأول أن الطريق المشار إليها أصبحت سالكة من جهتهم، بعد إزالتهم الألغام والحواجز منها كما ذكر مسؤولو المليشيات.

وينتظر اليمنيون من المشاركين في المبادرة الشعبية بأن تعود إلى صنعاء عبر طريق فرضة نهم لإجبار الميليشيات الحوثية على فتحها، التي تعد الطريق الرئيسية الرابطة بين مأرب وصنعاء والأقرب من طريق البيضاء مأرب.

إلى ذلك، التقى ممثلون عن مبادرة “الراية البيضاء” لفتح طريق البيضاء مأرب السلطة المحلية بمأرب وقالوا إن الترتيبات مستمرة لفتح الطريق بشكل نهائي.

وكيل المحافظة عبدربه مفتاح أكد أن مأرب كانت السباقة في فتح الطرقات لتخفيف معاناة المواطنين، بينما استمرت ميليشيا الحوثي في المراوغة وإغلاق الطرقات.

ودعا مفتاح للضغط على ميليشيا الحوثي لفتح كافة الطرق المغلقة، خاصة الطرق الرئيسة إلى محافظة تعز المحاصرة منذ عشر سنوات.

وأشار مفتاح إلى ضرورة اتخاذ الأجهزة الأمنية والعسكرية للإجراءات اللازمة، موضحاً أن الميليشيات الإرهابية تسعى لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية وإعلامية.

        

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد