هل يغيّر الفن نتائج الانتخابات الرئاسية في أميركا؟

2024-06-02 22:32:46 أخبار اليوم - متابعات

  

تمّ تجنيد مجموعة من الفنانين الأميركيين، للانخراط في حملة "فنانون من أجل الديمقراطية 2024"، لإنشاء فن يشجّع المواطنين على التصويت ضد الرئيس السابق دونالد ترمب، قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2024".

وقالت منظمة "People For The American Way"، التي أطلقت الحملة لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية: "إن الهدف من الحملة، هو حشد ما لا يقلّ عن مليون أميركي في الولايات الحاسمة، للذهاب إلى صناديق الاقتراع، وتمّ تكليف الفنانين بإعادة صياغة واستعادة مفاهيم مثل "الوطنية" و"الطريقة الأميركية".

تضمّ الحملة فنانين مشهورين مثل Shepard Fairey مصمّم ملصق "Hope" لحملة الرئيس السابق باراك أوباما عام 2008، و Carrie Mae Weems الفنانة المهتمة بقضايا الأميركيين من أصل أفريقي.

 سيتم نشر الأعمال التي أنجزها "الفنانون من أجل الديمقراطية 2024"، من خلال المطبوعات، والبضائع، والإعلانات الإذاعية والرقمية، ومقاطع فيديو المشاهير، والحافلات في الشوارع.

كما أطلقت المنظمة (PFAW) حملة لجمع التبرّعات من أجل اللوحات الإعلانية الضخمة، وذلك في بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن وأريزونا، على أمل التوسّع في ولاية نورث كارولاينا الشمالية وجورجيا. وتسعى إلى تحفيز الرسائل النصية والجهود الميدانية قبيل الانتخابات.

وقال الفنان شيبرد فيري في مقابلة مع موقع "آرت نيوز": "إن المنظمة تمنح الفنانين الموهوبين صوتاً للتعبير عن معتقداتهم السياسية، نظراً لعدم وجود منافذ كافية لذلك". ولفت إلى أن "رسالة الحملة تركز بشكل أكبر على هزيمة ترمب".

أضاف: "الكثير من الفنانين يهتمون، ولكنهم لا يشعرون أن لديهم منفذاً لأصواتهم السياسية، لذلك ربما يكون هذا نموذجاً رائعاً".

منطقة حمراء

وقال الفنان كليون بيترسون: "إذا كان لديهم نظام ضوئي لحالة الذعر، فقد عبرنا اللون البرتقالي إلى المنطقة الحمراء، لذلك أنقذوا كل ما يلزم للحفاظ على استمرار ديمقراطيتنا".

أضاف: "بايدن رهان آمن في هذه المرحلة، والسبب هو أن ترمب والأشخاص الموجودين في اليمين ليس لديهم مشكلة في الكذب وشيطنة الناس".

تأسست المنظمة على يد نورمان لير، المنتج التلفزيوني الشهير الذي أنشأ برامج مثل "All In The Family"، و"The Jeffersons". وكان قبيل وفاته في ديسمبر "معارضاً قوياً للاستبداد".

ووصفت الفنانة بيفرلي ماكيفر المشاركة في الحملة نفسها بأنها "معجبة كبيرة" بالمؤسس، وقالت إن لير "أرسل لنا رسائل حول أهمية الإنسانية من خلال عروضه".

 وقالت: "أردت إنشاء عمل فني حول أهمية خروج النساء والتصويت. عملي يصوّر امرأة سوداء مغطاة بالزهور، وكلمة "تصويت" فوق رأسها. كما أن تصميم حرف "T" جاء على شكل رحم امرأة".

  • الشرق
            

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد