لمتحدث العسكري لسرايا القدس: “نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى العدو”

2024-06-02 09:06:12 أخبار اليوم - متابعات

  

أكد التحدث العسكري باسم سرايا القدس “أبو حمزة”، أن الحل الوحيد لاستعادة “أسرى العدو المحتجزين في غزة”، هو “التفاوض وبشروط المقاومة فقط”، وإجراء صفقة تبادل وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع.

وفي تسجيل مصور نشرته “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، خاطب أبو حمزة قوات الاحتلال وعائلات الأسرى المحتجزين لدى المقاومة قائلا: “الطريقة الوحيدة لاستعادة أسراكم، هي الانسحاب من غزة وإجراء صفقة تبادل وإنهاء العدوان”.

 كما دعا المتحدث العسكري المستوطنين إلى عدم تصديق وعود حكومة بنيامين نتنياهو ومسؤولي قوات الاحتلال، بشأن عودتهم إلى المستوطنات في غلاف غزة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان.

وأضاف: “لا تسمعوا من قيادتكم، وعودتكم إلى المستوطنات لن تكون إلا بوقف الحرب على غزة”.

وتحدث أبو حمزة عن أن فصائل المقاومة تخوض “معركة أمنية معقدة في الحفاظ على أسرى العدو”، والحفاظ على حياتهم، بـ”الرغم من إصرار العدو على قتلهم بالقصف العشوائي”.

وتابع: “الحل الوحيد لاستعادة العدو أسراه، هو عبر التفاوض وبشروط المقاومة فقط”.

وعلى صعيد مسار المواجهات مع قوات الاحتلال، في مختلف مناطق القطاع، كشف أبو حمزة عن تنفيذ “العديد من عمليات القنص التي طالت رؤوس الجنود وقناصي العدو في محاور التوغل كافة”.

كما أعلن المتحدث العسكري باسم سرايا القدس عن “إسقاط 11 طائرة إسرائيلية ما بين سكاي لارك وكواد كابتر، وغيرها من طائرات الاستخبارات والتجسس”.

ووفق أبو حمزة، تمكنت فصائل المقاومة من “تدمير عشرات الآليات في رفح وجباليا والزيتون وعلى تخوم المحافظة الوسطى”.

وأردف: نستهدف شبه يومي قوات العدو وتحشيداتها في رفح وجباليا ونتساريم بعشرات قذائف “الهاون” وصواريخ 107.

وشملت عمليات سرايا القدس وفق المتحدث العسكري، “قصف غلاف غزة وبئر السبع وسديروت وعسقلان بالتزامن مع التصدي لقوات العدو في رفح”.

وشدد أبو حمزة على أن “العدو لم يحقق أي هدف في غزة”، متعهدا بـ”خروجه ذليلا” منها.

وتوجه المتحدث العسكري بالتحية، إلى “جبهات الإسناد في اليمن والعراق ولبنان وإلى كل أحرار العالم في الجامعات الأمريكية والمدن الأوروبية”.

             

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد